الية تحديد جنس المولود ونسبة نجاحها / د. رامي محافظة

الية تحديد جنس المولود ونسبة نجاحها

 

 

لاي استفسار او استشارة الرجاء التواصل مع الدكتور رامي محافظة

      

منذ القدم والبشرية ترغب في تحديد جنس المولود باساليب لا يوجد لها اي تفسير طبي وعلمي , باعتقاد ان الخصية في الجانب الايسر تحمل الاناث اما الجانب الايمن تحمل ذكور ليتم استئصال الخصية في الجانب الايسر لضمان انجاب الذكور , لكن مع التطور العلمي والطبي في مجال تحديد جنس المولود وفحص الأجنة اصبح هنالك اليات تحديد جنس المولد وتحديد نسب نجاحها .

 اليات تحديد جنس المولود ونسبة نجاحها :

* توقيت الجماع : تعد من اليات المتدوالة بين النساء من خلال توقيت الجماع في اليوم الخامس من الاباضة عند الزوجه ليتم تلقيح الحيوان المنوي الذكر , مع الاخذ بان الحيوان المنوي الذكر سريع لكنها ضعيفة اما البويضة تكون بضيئة لكن قوية , خلال انقسام الكرموسومات الذكرية الى x و y    والبويضة تنقسم الى x     و x    , لكن لايمكن تحديد نسبة لنجاح هذة الالية .

 * التحكم بالوسط القاعدي والحامضي : اعتقاد النساء ان التحكم بالوسط القاعدي هو ملائم للكرمسوم الذكري اما الحامضي فهو ملائم لكرمسوم الانثوي , ولا يمكن اعتمادها لعدم وجود تفسير علمي وانعدام نسب نجاحها .

 * فصل الحيوانات المنوية الذكرية عن الانثوية ( فصل الاجنة ) : بحيث يتم تنشيط البويضات لحجم معين ومن ثم اعطاء ابرة التفجير , وفصل الحيوان المنوي الذكر عن الانثوي ,ثم تلقيح السائل المنوي ب كرمسوم y اي ذكر , الا ان نسبة النحاج تتعدى 85% الى 95%.

 * فحص الاجنة في اطفال الانابيب قبل ارجاعها (الحقن المجهري ) : من خلال تنشيط المبايض ثم يتم التلقيح بلحقن المجهري في اليوم الرابع للوصول الى ثماني خلايا ليتم سحب العينة الذكرية وحقنها , في حال تم الحمل بعد عزل وحقن العينه الذكرية يكون الحمل ذكر .

 علما ان هذه الطريقة تستخدم ايضا في حالات الكشف عن الطفل المنغولي ( داون سندروم ) , وتعد هذه الطريقة الافضل من الناحية الطبية والعملية بنسبة نجاح 100 % في حال تم الحمل .

في هذا اللقاء يتحدث الدكتور رامي محافظة عن طريقة تحديد جنس المولود قبل الحمل

 

 

تواصل مباشره مع الدكتور رامي محافظة 

لاي استفسار و ذلك بالاتصال او المراسلة عبر الواتس اب على الرقم التالي

00962795593963

      

الدكتور رامي محافظة

استشاري نسائية و توليد وعقم

استشاري الجراحة النسائية بالمنظار

 

 

المواد المنشورة في موقع الدليل الشافي

هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها

استشارة طبية أو توصية علاجية. 

    

تسجيل