الصداع عنقي المنشأ Cervicogenic headache / مركز التميز للعلاج الطبيعي

الصداع عنقي المنشأ Cervicogenic headache 

هو نوع من أنواع الصداع والذي يتميز بألم مزمن في  الرقبة و منطقة الرأس و يكون نتيجة وجود مشكلة في المنطقة العنقية إما في الفقرات العنقية أو الأنسجة المحيطة به.

 

أشارت الأبحاث العلمية أنه 14-18% من الأشخاص  يعانون من الصداع عنقي المنشأ CGH  و لذلك فإنه من المهم تمييز هذا النوع من الصداع عن  باقي أنواع الصداع.

إن الأشخاص الذين يعانون من هذا النوع من الصداع يشتكون من صعوبة و محدودية في حركة الرأس, ازدياد حدة الصداع مع حركات معينة, ألم عند لمس مناطق معينة في الرقبة و يرجع سبب ذلك وجود مشاكل في منطقة العمود الفقري العنقي العليا و الذي تسبب الم ينتشر الى الرأس و قد تكون المشكلة في واحدة من المناطق التالية: الفقرات العنقية (C1-C3), المفاصل العنقية, الاربطة, العضلات.

اذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من صداع مزمن يمتد من أسفل الرأس الى مقدمة الرأس او الى محجر العينين يجب مراجعة الطبيب لتحديد سبب الصداع و استثناء أمراض أخرى تسبب الصداع.

مِن إحدى طرق عِلاج هذا النوع مِنَ الصُداع هُو العِلاج الطبيعي وذلك بإستخدام ما يلي: العلاج اليدوي, التمارين العلاجية والتي تضمن استطالة وتقوية لعضلات الرقبة وعضلات الظهر العلويّة, و تمارين تصحيح وضعية الجسم التي بدورها تعطي نتائج فعالة في التحسن.

 

 

مركز التميز للعلاج الطبيعي

للمزيد من المعلومات الاتصال بمركز التميز للعلاج الطبيعي 

الدوار الرابع / شارع المتنبي (شارع مستشفى الخالدي ) / مجمع فيترو الطبي 67 

Phone +962/6/4602022/3 Mob : +962775222904

 

الانتقال لصفحة مركز التميّز للعلاج الطبيعي

 

المواد المنشورة في موقع الدليل الشافي

هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها

استشارة طبية أو توصية علاجية. 

    

تسجيل