العادات السيئة / المدرب نواف ابو جاموس

نعم تستطيع التخلص من عاداتك السيئة بسهولة ! العادة هي سلوك متعلم ومكتسب و مع التكرار يصبح عادة و جزء من حياتنا و بالتالي من الممكن أن نتعلم استبدال العادة السيئة بعادات أفضل تساعد في تقدمنا صحيا و نفسيا وعمليا. 

الانسان يكتسب المعرفة كل يوم ،وبالتالي قادر على تعلم سلوكيات جديدة مفيدة تدفعه للوصول لأي هدف كان ،نعم أي هدف ، خطورة العادات السيئة أنها من أهم أسباب وجودنا بعيدين عن أحلامنا،فلقد آمنا أن التغيير صعب و أنه في بعض الأحيان مستحيل و متعب ،و هنا المفاجأة ،كل ما تؤمن به صحيح فالخطوة الأولى أن تراجع معتقداتك عن نفسك و عن امكانياتك .

 ان ايمانك المطلق أنك تستطيع فعل كل شيء ،و تغيير أي شيء تعد نقطة البداية و الأساس المتين  الذي سنبني عليه .فالعادة السيئة مكتسبة  والعادة الجيدة كذلك و بالتالي ما نفعله بكل بساطة هي استبدال العادة السيئة المكتسبة بعادة أفضل أيضا مكتسبة وانت صاحب القرار .

 و بعد اتخاذ القرار و مراجعة أفكارنا و اعتقاداتنا ، سنبدأ بشد عزيمتنا والتي هي مسؤوليتنا تجاه أنفسنا ،ولن ندخل في نقاش الظروف السيئة و الحظ و الاقتصاد و الأعذار المقنعة أحيانا لسبب بسيط أنها ستكون حائط للبكاء الغير بناء و بالتالي ستعيش  و تموت و انت عند هذا الحائط و سيكون قرارك أيضا.

استراتيجية التغيير تكمن في استبدال العادة السيئة بعادة أفضل ستحل محلها .اكتب عادة واحدة سيئة و مقابلها العادة المرادة و قرر أنك بدأت في التغيير، فكل ما اردت امساك سيجارة تتذكر ان تمسك المسبحة مثلا ،اختار الطريقة و الأشخاص  و الاشياء التي ستسهل العملية و توصلك إلى اي مكان تريده.

 في النهاية كل شيء ممكن ، و اي شيء يستطيع أي إنسان فعله انا ايضا أستطيع فعله .طالما اننا نبدأ بتربة خصبة لزرع أفكار و معتقدات و اكتساب مهارات ستوصلك لاهدافك

فالسر و المشكلة و الحل و التغيير والقرار يبدأ و ينتهي عندك ،فاحذر ماذا تقرر .

 

نواف ابو جاموس

مدرب حياة

00962798866768

 

الانتقال لصفحة المدرب نواف ابو جاموس

 

المواد المنشورة في موقع الدليل الشافي

هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها

استشارة طبية أو توصية علاجية. 

    

تسجيل