ما يجب معرفته عن ازالة الشعر بالليزر / د. لانا بطارسة

يعتبر الليزر طريقة آمنة و فعّالة لإزالة الشعر الغير مرغوب فيه بصورة دائمة و لكن هناك عدة امور يجب معرفتها قبل الإقدام عليها:

1- تظهر فاعلية إزالة الشعر بالليزر اعتماداً على صبغة لون الشعر. فإذا كان لديك شعر أشقر، أبيض أو زغبي فإن إزالته بالليزر لن تُجدي نفعاً. و كلما كانت درجة بشرتك داكنة كلما زادت نسبة تعرضك للجروح، لأن الليزر يستهدف بالمقام الأول الصبغة و ليس الشعر، لذا فإن أصحاب البشرة ذات الصبغة الداكنة أكثر عرضة لاحتمال امتصاص طاقة الليزر وظهور الندبات.

2- يعتبر الليزر شعاع غير مؤين بمعنى أنه لن يقوم بتدمير ال DNA للخلايا, لذا لايسبب الليزر سرطان الجلد، ولا يخترق الليزر الطبقات التي تحت الجلد لذلك ليس له أي تأثير على الأعضاء الداخلية كالرحم أو المبايض مثلاً.

3- لا تقومي بإزالة الشعر بالليزر إذا كنت قد قمت بعملية تسمير البشرة “التان”

4- من الضروري استشارة ذوي الاختصاص و الخبرة في مجال إزالة الشعر بالليزر: و يعتبر اختيار نوع الليزر المناسب أمر حاسم في تحديد عدد الجلسات اللازمة لإتمام العلاج و ذلك لأن بعض أجهزة الليزر ليست آمنة لبعض أنواع البشرة.

5- عند بعض النساء، قد تؤدي إزالة الشعر الزائد من الوجه إلى مفعول عكسي مسببة بذلك نمو أكثر للشعر! و يمكن تجنب ذلك باستخدام نوع الليزر المناسب، لذا يجب عليك التأكد من أن الشخص الذي يقوم بعلاجك على علم ما إذا كنت في خطر لحصول هذا الأمر معك و ما يجب فعله للحيلولة دون ذلك.

6- يجب عليك ترك شعرك ينمو لمدة لا تقل عن 4 اسابيع قبل الخضوع لعملية إزالته بالليزر.

7- يتراوح عدد جلسات العلاج من 4-6جلسات اعتماداً على لون شعرك، و نوع الليزر المستخدم، و المنطقة التي يُراد علاجها. في بعض الحالات يمكن أن يصل عدد الجلسات إلى 10 جلسات للوصول إلى نتائج مُرضية

8- عملية إزالة الشعر الغير مرغوب فيه تعتبر عملية علاجية مرحلية أي تعتمد على الجلسات و الفترة بين كل جلسة و جلسة تستمر لأسابيع، و يمكن الوصول إلى النتائج المرغوبة بعد جلسات علاج قد تستمر لأشهر عدّة ولكن أي طبيب محترم سيخبرك بأن النتائج ليست للأبد بمعنى أنك ستضطر لإعادة الإزالة بالليزر في المستقبل لنفس المنطقة من وقت لآخر

9- وعند ذهابك للقيام بعملية الليزر تأكدي تماماً أن المختص الذي سينجز العملية لك سيعرف: نوع الليزر أو الجهاز المستخدم، و لماذا يُعتبر الليزر المستخدم أفضل نوع لنوع بشرتك، و ما هي المخاطر التي قد تواجهيها خلال رحلة العلاج و النتائج السلبية التي تترتب عليها، عدد الجلسات المطلوبة للوصول للنتائج المرغوبة

10- يقوم الليزر بتدمير بصيلات الشعر و ذلك باستهداف صبغة الميلانين الموجودة في البصيلة، و لهذا السبب تشعر بالألم عند العلاج. و يمكن وصف هذا الألم كاللسعات الكهربائية الموجهة على بشرة الجلد لذا يمكن إستخدام كريمات البنج EMLA أو البنج الموضعي إذا دعت الضرورة.

‪#‎Dr_Lana_Batarseh‬
For More Information
Mobile Number : 00962 795397137
Tel : 00962 4648230
Email : عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
Address : Al-khalidi street, Amman, Jobs for It in Jordan

الانتقال لصفحة الدكتورة لانا بطارسة

 

 

المواد المنشورة في موقع الدليل الشافي

هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها

استشارة طبية أو توصية علاجية. 

    

تسجيل