مستشفى الجاردنز

 

 

أعرب الدكتور فايز ابو حميدان عن اعتزازه وشركائه بالاستثمار في الاردن والذي يأتي استجابة لدعوة جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين خلال مشاركة جلالته في المؤتمر الاقتصادي الذي عقد في مدينة بريمن بجمهورية المانيا

الاتحادية قبل خمسة اعوام واستغرق انجازة 3 سنوات بتعاون كامل بين كوادر اردنية اوروبية وامريكية وجنسيات اخرى فهدفنا تلبية لتطلعات الدولة الاردنية في دعم الاستثمار .

وأضاف الدكتور ابو حميدان رئيس هيئة المديرين والمدير العام لمستشفى الجاردنز خلال مؤتمر صحفي تم عقده اليوم السبت 17 ايار 2014 ايذانا ببدء مستشفى الجاردنز استقبال مرضاه بان تشجيع جلالة الملك كان دافعا رئيسيا للتفكير بالاستثمار في الاردن فكان انجاز هذه الصرح الطبي الكبير بمواصفات عالمية مؤملا ان يسهم في احداث نقلة نوعية بمستوى الخدمات الطبية والعلاجية في الاردن حيث نأمل ان يسهم هذا الصرح الطبي الكبير في احداث نقلة نوعية لوضع الاردن في المنظور في مراتب افضل عشر دول في العالم في مجال الرعاية الصحية وجعل بلدنا وجهة طبية متقدمة لدول متعددة من دول الجوار ودول اخرى بما فيها الدول الأوروبية .

وثمن الدكتور ابو حميدان للحكومة الاردنية ما قدمته من دعم وتسهيلات ساعدت في سرعة انجاز المستشفى لافتا في ذات الوقت  الى استكمال كوادره الادارية والفنية والتمريضية بالاضافة الى استقطاب كادر طبي في جميع الاختصاصات التي يحتاجها الطبية من المتميزين واصبح جاهزا لاستقبال المرضى .

واستعرض الدكتور ابو حميدان مراحل بناء وتجهيز المستشفى الذي يتألف من عشرة طوابق لافتا الى ان مساحته بلغت 27 الف متر مربع ويضم طابقين خصصت مواقف للسيارات بسعة 236 سيارة ويحتوي على قسم للعلاج الطبيعي والذي يعد من اكبر الاقسام في المنطقة بالاضافة لقسم الاشعة والاقسام المساندة الأخرى فيما سعته 165 سريرا  وقابل للتوسعة الى 400 سرير في حالات الطوارىء والكوارث لا قدر الله  لافتا الى ان المستشفى وفر في مرحلته الحالية اكثر من 400 فرصة عمل اكد بأنه سيوفر مستقبلا ما يزيد عن 800 فرصة عمل الى جانب توفيره الفرص التعليمية للكوادر الطبية المساعدة وادارة المستشفيات.

وزاد الدكتور ابو حميدان موضحا ان غرف العمليات في المستشفى مرتبطة بانظمة  كاميرات (تلي ميدسين)  مع العديد من اشهر المستشفيات سواء في منطقة الشرق الأوسط أو في دول اوروبا وامريكيا ما يسهل ويساعد على التبادل العلمي والتكنولوجي والاستفادة من التطور التقني والخبرات التخصصية في تلك الدول مؤملا ان يصبح مستشفى الجاردنز مرجعية للمؤسسات الطبية بفضل تميزه التقني والطبي والخدمات المرافقة وحرص ادارته على توفير افضل الخدمات الطبية .

وكانت ادارة المستشفى قد نظمت قبل المؤتمر الصحفي جولة للصحفيين والاعلاميين على مختلف مرافق واقسام المستشفى الذي تميزت مرافقه بمستوى عال من التشطيبات التي تضمن متطلبات السلامة العامة وتريح نفسيات المرضى فيما تجهيزه بأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا الطبية من اجهزة ومعدات طبية ومختبرات واجهزة تصوير شعاعية .

ورافق الصحفيون في جولتهم نائب مدير عام المستشفى الدكتور ثائر ابو حميدان والذي حرص على اطلاعهم بكافة التفاصيل وبخاصة بالنسبة للمجالات الطبية التي ينفرد بها مستشفى الجاردنز ومنها خدمات vib وكذلك قسم التخلص من النفايات الطبية الذي لا يسمح بأية انبعاثات أو تأثيرات سلبية وقال ان بامكان باقي المستشفيات في الاردن الاستفادة من خدماته .

من جهتها اشارت مديرة دائرة التسويق والمبيعات في مستشفى الجاردنز السيدة تحرير أبو حميدان الى المسؤولية الامجتمعية للمستشفى حيث قام وقبل افتتاحه  بدعم مشاريع خيرية متعددة في المملكة  الى جانب توقيع  اتفاقيات مع الجمعية الملكية للتوعية الصحية  وبنك الطعام الأردني وذلك مواكبة لمسيرة جلالة الملكة رانيا العبدالله في دعم المشاريع الخيرية في المملكة .

كذلك لفتت الى تميز مستشفى الجاردنز باحتياجات المرضى وفق امكاناتهم حيث وفر غرف ( ايليت سويت ) و ( vip سويت ) و (رويال سويت ) و ( غرف الدرجة الأولى ) و (وغرف الدرجة الثانية )  مؤكدة انه يشكل إضافة نوعية كبيرة لمنظومة .

خدمات الرعاية الصحية من خلال تكامل وتنوع تجهيزاته التي تعد من الأحدث عالمياً.

بالاضافة الى وجود اقسام متعددة في المستشفى التي تمتاز بتطورها.

أقسام المستشفى:

قسم الاشعة التشخيصية

يعتبر قسم الاشعة التشخيصية في مستشفى الجاردنز من أكبر الاقسام في الأردن من حيث المساحة ، كما يحتوي على أحدث الأجهزة المتقدمة في التشخيص ، حيث الإتفاق مع شركة GE لتوريد جميع أجهزة هذا القسم .

قسم العمليات

يحتـوي مستشفى الجاردنز علـى إحـدى عشـر غرفـة عمليـات مجهـزة بالكامـل مـن كـل مـن شركتـي Hospital Technique and Trumpf الألمانيتين ، حيث تم التجهيز حسب المواصفات .

قسم العناية الحثيثة

يتكون قسم العناية الحثيثة في مستشفى الجاردنز من اثنتي عشر غرفة مجهزة بأحدث الاجهزة الطبية من شركة GE منفصلة عن بعضها البعض تماماً .

قسم العلاج الطبيعي واعادة التأهيل

يعد قسم العلاج الطبيعي في المستشفى من اكثر الاقسام تطورا وتنوعا وقد تم تجهيزه بالكامل من شركة Carin الاسبانية ويحتوي هذا القسم على تسع غرف لفحص ومعالجة المرضى ،كما يحتوي على قسم متخصص لاعادة التأهيل ، اضافة الى قسم المعالجة المائية ومركز اللياقة البدنية وغيرها .

قسم غسيل الكلى

يحتوي قسم غسيل الكلى في مستشفى الجاردنز على 15 وحدة غسيل الكلى مقسمة الى ثلاثة اقسام رئيسية يحتوى اخدهما على ثلاث وحدات لغسيل الكلى منفصلة عن بعضها البعض في غرف خاصة مهيأة بكافة وسائل الراحة   والاتصالات لرجال الاعمال حيث يمكن ذلك المريض من ممارسة اعماله في اثناء فترة جلسة العلاج .

قسم التجميل

لم يقتصر هذا القسم على الخدمة الطبية التي يقدمها بل تعدى ذلك بتصميمه الانيق والجميل ليبعث الراحة النفسية في قلوب مراجعيه ، اضافة الى التميز في تقديم الخدمة لينافس مراكز التجميل والليزر العالمية .

 

 

المواد المنشورة في موقع الدليل الشافي

هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها

استشارة طبية أو توصية علاجية. 

    

تسجيل