حل الكلمات المتقاطعة يوقف زحف الخرف

JMD اكتشفت دراسة جديدة ان ممارسة نشاطات بسيطة مثل حل الكلمات المتقاطعة والعمل في حديقة البيت وإعداد وجبات خفيفة والغناء يمكن ان توقف زحف الخرف.

الخرف مفردة عامة تشير الى تردي المَلَكات العقلية مثل الذاكرة والنطق ومعرفة الاتجاهات والتقييم. ومرض الزهايمر هو أكثر اسباب الخرف شيوعا. وبحسب الدراسة الجديدة التي أجراها باحثون في المانيا فان المرضى الذين يعملون بانتظام على تقوية مهاراتهم الذهنية وذاكرتهم تمكنوا من أداء أعمال يومية معتادة بكفاءة تزيد مرتين على كفاءتهم في ادائها لو كانوا يتناولون الدواء لعلاج المرض.

وتأتي الدراسة دليلا جديدا على فوائد إبقاء الذهن نشيطا للمساعدة في تقليل مخاطر الاصابة بأمراض الشيخوخة. وأظهرت نتائج الدراسة ان خطر الاصابة بالخرف لدى الأشخاص الذين يحلون كلمات متقاطعة اربعة ايام في الاسبوع أقل بكثير منه لدى الذين يحلونها مرة واحدة في الاسبوع.

وأُجريت الدراسة على 98 شخصا مصابين بالخرف في خمس دور للمسنين في ولاية بافاريا جنوبي المانيا. ورُصدت اعراض المرضى بعد تسجيلهم في برنامج للتمارين السلوكية والذهنية استمر 12 شهرا.

ونقلت صحيفة الديلي اكسبريس عن الدكتورة آن كوربيت مديرة الأبحاث في جمعية الزهايمر البريطانية ان هذه الدراسة تسند الرأي القائل ان الأشخاص إذا تلقوا الدعم المناسب يمكن ان يعيشوا حياة كريمة مع الخرف طيلة فترة الاصابة. وأضافت كوربيت ان الأدلة تبين ان العناية بمرضى الخرف تشتمل على نشاطات يجدونها مثيرة وممتعة ، وكذلك على التفاعل مع الآخرين.

 

المواد المنشورة في موقع الدليل الشافي

هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها

استشارة طبية أو توصية علاجية. 

    

تسجيل