التمارين البدنية ضرورية للطفل ابتداء من يوم ولادته

JMD أكد تقرير أصدرته الحكومة البريطانية انه حتى الأطفال دون سن الخامسة بحاجة الى تمارين رياضية لا تقل عن ثلاث ساعات يوميا.

قال تقرير أعدته السلطات الصحية في بريطانيا ان الأطفال يجب ان يكونوا نشيطين من يوم ولادتهم ويتعين تشجيعهم على الزحف على البساط في قاعة اللعب وأخذ دروس في السباحة والمشي 15 دقيقة يوميا على الأقل.

ويأتي التقرير وسط مخاوف من انتشار البدانة بين الأطفال البريطانيين والتأثير الضار لغياب النشاط البدني على نمو عقل الطفل.

 

وقال التقرير ان هناك أدلة عالمية كبيرة بالنسبة للأطفال ما قبل مرحلة المشي تؤكد ان تركهم يزحفون أو يلعبون أو يتدحرجون على الأرض ضروري خلال السنوات الأولى.

ونقلت صحيفة الديلي عن مديرة المكتب الطبي في انكلترا سالي ديفيز ان هذا النشاط ضروري للطفل الآن ولنموه في مرحلة المراهقة ولحالته الصحية في المراحل اللاحقة من حياته
وتبين دراسات جديدة ان 30 في المئة فقط من الأطفال ما بين سنتين و15 سنة من العمر في انكلترا يحصلون على القدر الذي يُنصح به من التمارين البدنية

ولكن منتقدين اشاروا الى ان التقرير يغفل الصعوبات التي تواجه بعض الآباء. وقالت ايلين هندال من جمعية الطفل ان الآباء وخاصة من الشرائح الفقيرة يحتاجون الى وضع مرافق ذات نوعية عالية وزهيدة الكلفة في متناولهم والى عناية بأطفالهم ودعم من المسؤولين الصحيين الذين يزورون عائلاتهم.

 

 

المواد المنشورة في موقع الدليل الشافي

هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها

استشارة طبية أو توصية علاجية. 

    

تسجيل