معالجة ارتفاع ضغط الدم عن طريق كي الشريان الكلوي / د. رائد العوايشة

JMD معالجة ارتفاع ضغط الدم العنيد لاول مرة في الوطن العربي عن طريق كي الشريان الكلوي وذلك في المستشفى الاسلامي على يد الدكتور رائد ابراهيم العوايشه


مرض ضغط الدم هو من اكثر الامراض انتشارا بين البالغين وكبار السن وهو احد اكبر الاسباب المؤدية الى الجلطات الدماغيه والقلبية التي تؤدي الى الوفاة .
لذلك كثرت الابحاث واكتشافات الادوية للسيطرة على ضغط الدم ومع ذلك ما زالت هنالك نسبه ليست بسيطه يصعب معالجتها برغم تعدد الادوية المعطاه وهذا الضغط يسمى الضغط العنيد.

 


ولقد تم حديثا اكتشاف طريقة علاج جديده لهذا النوع من الضغط ليست كالطرق التقليدية والتي هي عن طريق الادوية والحمية وانما  بكي العصب المغذي للكليتين من الدماغ وذلك عن طريق الكي الكهربي من خلال القسطره وقد أثبتت هذه الطريقة نجاحها عند معظم المرضى الذين اجريت لهم ، لذا فقد حرص الدكتور رائد ابراهيم العوايشه على جلب هذه التقنية الى المستشفى الاسلامي لتكون الاولى من نوعها ليست على مستوى مملكتنا فحسب انما على مستوى الوطن العربي .
لذا ينصح كل من يعاني من ارتفاع ضغط الدم العنيد ويحتاج للعديد من الادوية للسيطره عليه ان يستشير طبيبه فربما يكون من الفئة التي تنصح بهذا العلاج.

د. رائد العوايشة

استشاري أمراض القلب والقسطرة

انقر هنا لزيارة صفحة الدكتور رائد العوايشة


 

المواد المنشورة في موقع الدليل الشافي

هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها

استشارة طبية أو توصية علاجية. 

    

تسجيل