جمعية المستشفيات الخاصة تنظم أكبر منتدى متخصص بالسياحة العلاجية والسفر الصحي  

 

تنظم جمعية المستشفيات الخاصة بالتعاون مع المجلس العالمي للسياحة العلاجية واتحاد المستشفيات العربية منتدى السياحة العلاجية والسفر الصحي 2019 تحت رعاية جلالة الملك عبدالله الثاني خلال الفترة من 26-28/اكتوبر2019.

وقال رئيس الجمعية الدكتور فوزي الحموري أن المنتدى يعد اكبر منتدى متخصص في السياحة العلاجية والسفر الصحي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وسيشهد حضوراً كثيفاً يضم أكثر من 700 مشارك من مختلف دول العالم، بينهم ممثلون لهيئات محلية ودولية متخصصة في قطاع السياحة العلاجية والاستشفائية وشركات إنتاج الدواء والمعدات الطبية والتأمين.

وقال إن رعاية جلالة الملك عبدالله الثاني للمنتدى ما هي إلا ترجمة واضحة لدعمه ومساندته لقطاع السياحة العلاجية والاستشفائية في الأردن وتقديراً لأهمية هذا القطاع في دعم الاقتصاد الوطني وتزويد فرص العمل للأردنيين.

وأضاف إن المنتدى سيتضمن معرضاً ولقاءات ثنائية بين مقدمي ومشتري الخدمات الصحية، كما سيتم خلاله استعراض عدد من المواضيع الخاصة بالسياحة العلاجية والاستشفائية والسفر الصحي والصناعات الدوائية، والتأمين والجودة والاعتمادية، والقوانين والتشريعات الصحية، والاستثمار في القطاع الصحي وغيرها من المواضيع الهامة ذات العلاقة يقدمها نخبة من المتحدثين الأردنيين والعرب والأجانب.

وقال الدكتور الحموري إن المنتدى سيكون فرصة هامة لاطلاع المشاركين من ممثلي الجهات العربية والأجنبية التي لها علاقة بتحويل المرضى إلى الخارج على المستوى المتقدم والمتطور للخدمات العلاجية والاستشفائية في الأردن والتي مكنته من تبوأ مركز الصدارة على مستوى الإقليم.

وأشار إلى أن جمعية المستشفيات الخاصة تعتزم ومن خلال عقد هذا المنتدى استكمال أبرز ما خرج به المنتدى العالمي للسياحة العلاجية الذي نظمته في عمان تحت الرعاية الملكية في عام 2017 وهو "اعلان عمان" للسفر الصحي. وقال إن المحاور الثمانية لإعلان عمان ستكون من المواضيع الرئيسية التي ستطرح خلال جلسات المنتدى، مشيراً إلى أن هذه المحاور تتضمن السياحة العلاجية وسياحة طب الأسنان والسياحة الاستشفائية وسياحة المنتجعات وسياحة الأكل الصحي والسياحة الرياضية وسياحة التقاعد والسياحة المتاحة للجميع.

وأضاف إن جميع هذه المحاور متوفرة في الأردن وأن تفعيلها سيؤدي إلى مضاعفة أعداد الوافدين إلى الأردن للاستفادة من هذه الخدمات وبالتالي زيادة إيرادات الخزينة من العملات الصعبة والمساهمة في  استقرار الدينار الأردني وتشغيل المزيد من المواطنين الأردنيين وخفض نسبة البطالة.

وقال الدكتور الحموري إن تنظيم جمعية المستشفيات الخاصة لمنتدى السياحة العلاجية والسفر الصحي 2019 يأتي تطبيقاً لاستراتيجيتها وأهدافها الرامية إلى تعزيز مكانة الأردن في العالم في مجال السياحة العلاجية والاستشفائية ومتابعة لما تقوم به من مشاركات ونشاطات دولية ذات صلة بهذه السياحة.

واشار الى إن السياحة العلاجية في المملكة بدأت تحظى برعاية واهتمام أكبر من قبل الحكومة مشيراً إلى تشكيل مجلس أمناء للسياحة الصحية برئاسة وزير الصحة وعضوية وزراء السياحة والداخلية والخارجية وجمعية المستشفيات الخاصة وهيئة تنشيط السياحة وجهات معنية أخرى.

وأعرب الدكتور الحموري عن أمله في أن يساهم المجلس في كل ما من شأنه دعم السياحة العلاجية في المملكة وإزالة المعوقات التي تعترض مسيرتها في ظل المنافسة القوية التي يواجهها الأردن من عدد من دول المنطقة في هذا المجال.

 

المواد المنشورة في موقع الدليل الشافي

هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها

استشارة طبية أو توصية علاجية. 

    

تسجيل