نقيب الصيادلة: نظام العلاوات والرواتب للصيادلة في ديوان التشريع

JMD قال نقيب الصيادلة الدكتور محمد العبابنة ان وزير الصحة الدكتور ياسين الحسبان ابلغه ان مجلس الوزراء رفع نظام العلاوات والرواتب الخاص بالصيادلة العاملين في القطاع العام الى ديوان التشريع والراي لدراسته واقراره. واضاف العبابنة في تصريح صحافي ان الوزير اكد خلال لقاء دعت اليه جمعية المستشفيات الخاصة ان الصيادلة العاملين في القطاع العام هم جزء من الجسم الطبي الذي يجب الاهتمام به وانصافه.

 

واكد الوزير انه يحمل هذا المطلب من خلال قناعته المطلقة بحقوق الصيادلة في القطاع العام، وانه يامل من جميع الصيادلة المعنيين امهال الحكومة لحين بت ديوان الراي والتشريع في النظام والذي سيكون متلازما مع جميع مطالب النقابات المهنية. وفيما يتعلق بضريبة المبيعات قال عبابنة ان الوزير ابلغه بانه تم تقديم تقديرات عوائد ضريبة المبيعات على الادوية الى رئاسة الوزراء والتي لاتتجاوز الخمسة ملايين مؤكدا اثرها على المواطن ومساعدة الطبقة الفقيرة في الحصول على الدواء وتحسين المستوى الصحي للمواطنين.

وكانت نقابة الصيادلة قد اعتمدت برنامجا تصعيديا للمطالبة بحقوق الصيادلة في القطاع العام والغاء ضريبة المبيعات على الدواء يبدأ بالاعتصام امام مجمع النقابات المهنية السبت المقبل عند الواحدة ظهرا، وتوقف الصيادلة عن العمل في السابع عشر من نيسان المقبل.(بترا).

 

 

المواد المنشورة في موقع الدليل الشافي

هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها

استشارة طبية أو توصية علاجية. 

    

تسجيل