مركز الخالدي يستقبل اول جهاز "TMS" في الأردن لعلاج الطب الطبيعي

استقبل مركز الخالدي للطب الطبيعي والتأهيل أول جهاز 'TMS' في الأردن، حيث يعتبر الجهاز أحدث تقنية علاجية في مجال الطب الطبيعي وإعادة التأهيل على مستوى العالم. والتي تعتمد على تقنية 'التحفيز المغناطيسي'  للخلايا والنواقل العصبية في الدماغ حيث تم اعتماد النسخة الأولية من الجهاز عام 2009 من قبل الهيئة الأمريكية (FDA)، وطرح بشكل رسمي في عام 2014.
وتلاه الترخيص الاوروبي CE وغيرها من دول شرق آسيا
حقق جهاز 'TMS'  نتائج طبية مبهرة، حيث وصلت نسبة الإستجابة إلى 65%، ونسبة التشافي إلى 45%، مما جعل للجهاز الصدارة عالميا في مجال الطب الطبيعي واعادة التأهيل.


من ناحيته أشار الدكتور صادق الخالدي – استشاري الطب الطبيعي والتأهيل – ومدير مركز الخالدي الطبي عن أهمية وجود جهاز 'TMS' في الأردن لما له دور فعال في المساعدة في علاج العديد من الأمراض العضوية والنفسية الناتجة عن خلل في الجهاز العصبي المركزي في الدماغ ، وخاصة الأمراض المزمنة التي أصبحت بطيئة الأستجابة للأدوية الكيماوية مثل الجلطات والسكتات الدماغية، وأنواع الشلل الناتجة عن الحوادث، والتصلب اللويحي بسبب تعطل في الأغشية العصبية، والإضطرابات الجسدية العصبية مثل القولون العصبي، والتشنجات العضلية ومعظم الإضطرابات النفسية مثل الأكتئاب والأرق وغيرها الناتجة عن وجود مرض عضوي مثل الجلطة أو الشلل أو مما ذكر.
 
 كما أعتبر الدكتور الخالدي أن وجود جهاز 'TMS' في الأردن يعتبر مواكبة للتطور الطبي في العالم في مجال الطب الطبيعي، حيث أن الأردن لها الصدارة دوما في استخدام أحدث تقنيات العلاج الطبية.

وأشاد الدكتورالخالدي بتصريح دائرة المراقبة الدوائية ممثلة بوزارة الصحة بإعطاءها التصريح اللائق لدخول مثل هذه الأجهزة المتقدمة للأردن.

 

مركز الدكتور صادق الخالدي للعلاج الطبيعي

 

 

المواد المنشورة في موقع الدليل الشافي

هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها

استشارة طبية أو توصية علاجية. 

    

تسجيل