الصحة تفعل خطط الطوارئ

الشافي - اوعز وزير الصحة الدكتور علي حياصات لامين عام الوزارة الدكتور ضيف الله اللوزي بتفعيل خطط الطوارئ بالوزارة ومديريات الصحة والمستشفيات بالمحافظات لرفع مستوى الاستعداد والجاهزية لمواجهة التحديات التي تفرضها الظروف الجوية.

وفي السياق تراس امين عام الوزارة الدكتور ضيف الله اللوزي اجتماعا في مبنى الوزارة اليوم لكبار الموظفين تم خلاله بحث التفاصيل الدقيقة لخطة الطوارئ وبرنامج المناوبات وتوزيع الادوار والمهام على الادارات المعنية للعمل وفق خطة منهجية مدروسة تكفل استمرار تقديم الخدمة الصحية بالشكل الامثل.

وقال الناطق الاعلامي للوزارة حاتم الازرعي ان تنفيذ خطة الطوارئ بدأ منذ اليوم الثلاثاء اذ تم فتح غرفة عمليات مركزية في وحدة ادارة الازمات بالوزارة، وتعمل غرفة العمليات على مدار 24 ساعة طيلة الظروف الجوية السائدة، وستكون على تواصل مباشر مع جميع الجهات الحكومية وغير الحكومية والاخوة المواطنين للاجابة على اية تساؤلات لديهم وقضايا تتعلق بالشأن الصحي وخدماته.

واشار الى ان الوزارة خصصت خطا ساخنا على تلفاكس رقم 5057921 ويستقبل الاتصالات على مدار الساعة فضلا عن امكان الاتصال على الهواتف الخلوية ذوات الارقام 0795590900 و 0797485846.

ولفت الى التعاون المستمر والتنسيق القائم بين الوزارة والدفاع المدني الذي يتمتع بجاهزية وقدرة عالية على التعامل في مثل هذه الظروف ولا سيما نقل الحالات المرضية من المنازل الى المستشفيات وبالعكس وخاصة المرضى الذين يحتاجون الى غسل كلى في المستشفيات.

واوضح الازرعي ان خطط الطوارئ المركزية والميدانية للوزارة تركز على جاهزية الكوادر الطبية والتمريضية والفنية والادارية وقدرتها على الوصول الى مواقع العمل تحت جميع الظروف، وجاهزية سيارات الاسعاف، وتوفير مخزون جيد من الادوية والمستلزمات الطبية، فضلا عن جاهزية المولدات الكهربائية وتوفير مخزون جيد من الوقود.-(بترا)

 

المواد المنشورة في موقع الدليل الشافي

هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها

استشارة طبية أو توصية علاجية. 

    

تسجيل