العلاج بالمياه المعدنية المعالَجَة / د. ابراهيم مسك

JMDكنت ضمن مجموعة من الاطباء في زيارة الى منتجع في قرية صغيرة اسمها Uriage-Les-Bains في جنوب فرنسا وصلت منتجاتها الطبية الى جميع انحاء العالم خاصة في علاج الكثير من حلات الامراض الجلدية و الروماتزمية و امراض الانف و الاذن . تبعد هذة القرية عن مدينة Lyon في جنوب فرنسا حوالي مائة كيلو متر تعتبر من ضواحي مدينة Grenoble التي تقع وسط جبال الألب الفرنسية وسط طبيعة خلابة تحفها الجبال المغطاة بالثلوج شتاءً و صيفاً .

زرنا مرافق المنتجع الطبية التي يعتمد اساساً في مصدره على المياة المعدنية التي تخترق الجبال المجاورة بمكوناتها الطبيعية من الاملاح و مركبات الصوديوم , الكلور , الالمنيوم , الزنك , المغنيسيوم و الكالسيوم التي لها اكثر من عمل على طبقات الجلد الخارجية كمرطبات و مضادات للالتهابات و مساعدة في ترميم الجلد و التخفيف من الحكة , بدأ العمل في هذا المنتجع الطبي منذ اكثر من قرن من الزمان وتحديدا سنة 1838 تحت اشراف جامعة باريس ثم تطور المكان مع مرور الزمن الى سنة 2000 حيث اضيفت اليه الاجهزة المتطورة في مراقبة منتجاتهم طبيا و فنيا الى ان اصبحت منتجاتهم تصل الى جميع دول العالم منها الشرق الاوسط و الاردن .

استخدمت منتجاتهم في معالجة الكثير من الامراض الجلدية منها الاكزيما , الصدفية , احمرار الوجه و الحكة في الجسم نظرا لخواص المواد التي تحتويها هذه المياه المعدنية و تم استخدامها أيضا في علاج الامراض الروماتزمية و امراض اخرى تصيب الانف و الاذن . هذا و لولا تظافر و تنسيق الجهد بين اصحاب المهن الثلاثة الصيدلاني و الطبيب و المهندس لما وصلت منتجات اسم هذه القرية الصغيرة النائية الى جميع اصقاع العالم و عملوا المعجزات .

ولا مكان هنا  لكبر المدينة او صغرها اذا توفرت الارادة و التصميم في العمل , و عندنا في الاردن من  الاماكن ما يستحق الاهتمام بها و بمياهها الطبيعية  ليصل اسمهم الى جميع انحاء العالم كما حصل مع  هذه القرية و برز اسمها على الخارطة العالمية لعلاج الكثير من الامراض التي تصيب الانسان .

 

د. ابراهيم مسك

استشاري الأمراض الجلدية والتناسلية

الانتقال لصفحة الدكتور ابراهيم مسك

 

المواد المنشورة في موقع الدليل الشافي

هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها

استشارة طبية أو توصية علاجية. 

    

تسجيل