وداعاً للشعور بالتعب والعطش اثناء الصيام في نهار رمضان

وداعاً للشعور بالتعب والعطش اثناء الصيام في نهار رمضان .. إليك الحل
 
لا شك في أن الصيام في ظل هذه الأجواء الحارة وشديدة الحرارة قد أصبح صعباً ومتعباً في الوقت نفسه فأشعة الشمس تكون عمودية ومركزة ينبع منها الشعور بالحر المزمن إلى درجة ما قد تكون كبيرة وبذلك يبدأ الجسم باجفاف السوائل وبالتالي الشعور بالتعب والعطش والارهاق بالمجمل وبذلك يجب على الجميع أن يهتم بالسوائل وفي سبل تناولها والاستفادة منها قبل البدء في صيام كل يوم من شهرنا الفضيل " شهر رمضان" ومن هنا ما علينا إلا أن نعرض عليكم بعد الفوائد التي ستفيدكم
في السيطرة إلى حد ما على ظاهرة العطش والتعب في نهار رمضان في الأتي :
 
1- يجب اهتمام الصائمين بتناول كميات مناسبة من الفواكة والتي تتضمن كميات متناسبة من السوائل كالعنب والبطيخ وغيرها من الفواكة الصيفية.
2- يجب الإبتعاد عن تناول الجبنة والبيتزا فإنها تحتوي على نسبة معقولة من الأملاح التي تساعد على شعور الصائم إلى نسبة كبيرة بالعطش الشديد.
3- عليك الأخذ بعين الإعتبار بالابتعاد عن النكهات الحارة كالشطة والتي ستحتاج فيما بعدها إلى كميات كبيرة من المياة والتي تقودك إلى عدم تحمل الصيام وقد تعيقك في ظروف يومك واثناء صيامك فعليك تجنبها طوال شهر رمضان بأوسع قدر ممكن.
4- يشاع كثيراً في رمضان بيع المخللات ويكثر تناولها فالأمر الذي يغفله الناس أن الاملاح تحتوي على كميات من الاملاح لا بأس بها وهي مسبب كبير لشعور بالعطش من الوهلة الأولى.
5- اشارت الدراسات إلى أن الموز الأصفر يساعد على تخلص الصائم من الشعور بالعطش من خلال فوائده العديدة والحيوية.
6- يجب الحرص على تناول الفطور الخفيف والابتعاد عن تناول كميات كبيرة من الطعام والسوائل والافراط بها لان ذلك سيؤدي بالنهاية إلى ارهاق معدتك وعملية الهضم التي ستسبب لك العطش فيما بعد وتطفئ من حيوية جسدك ونشاطك.
7- أن تحرص كافة الحرص على تناول التمر في السحور فالتمر لقد اثبتت فوائده بأنه غني لإبعادك عن الشعور بالعطش استناداً إلى قول الرسول صلى الله عليه وسلم:
" من تصبح سبع تمراتٍ عجوة لم يضره ذلك اليوم سُمٌّ ولا سحر".
8- تناول الوجبات الخفيفة على فترات خلال الفطور الغنيه بالخضار لضمان عدم حدوث الإمساك وضمان راحة معدتك خلال الصوم وطيلة شهر رمضان الفضيل.