هل تريدون حياة جنسية سليمة؟ إليكم الحل!

 

هناك أسباب كثيرة لتعطيل الحياة الجنسية عند الرجل والمرأة، اثنان منها يمكننا معالجتها في حياتنا اليومية هما نظام الحياة والسمنة، بحسب منسى. وعليه، يجب أن يتّبع الشريكان نظام حياة ونظاماً غذائياً سليماً وصحّياً لتفادي المشاكل الجنسية.
 
وتوضح اختصاصية التغذية أن نظام الحياة عند الرجل والمرأة له تأثير كبير على الصحة الجنسية؛ فاذا كان الشخص غير رياضي أو غير نشيط (قليل الحركة في حياته اليومية) أو يدخّن أو يشرب الحكول بشكل مفرط، فذلك يؤثر على الحياة الجنسية والخصوبة بطريقة عكسية. كذلك، السمنة التي تؤثر سلباً على نوعية السائل المنوي عند الرجل وعلى نوعية البويضة عند المرأة، كما تؤثر أيضاً على إنتاج الهرمونات عند الرجل أو المرأة.
 
ولأن الإثارة الجنسية عند الرجل والمرأة هي عبارة عن تدفق دم في الأعضاء التناسلية، تنصح د. عطالله بتناول أطعمة صحّية مفيدة للقلب والشرايين من أجل الحصول على نشاط جنسي. وتشير الى أن تناول هذه الأطعمة قبل ربع ساعة أو نصف ياعة من العلاقة الجنسية لا يؤثّر على النشاط الجنسي، بل يجب أن يكون النظام الغذائي للطرفين صحّيّاً بشكل دائم ومنتظم.
 
وفي هذا الخصوص، يلفت الشيف أنطوان الى وجود 5 عوامل أساسية تؤثر في النشاط الجنسي لدى الشريكين منها الصحة ونوع الغذاء. وعليه، يعدّد بعضاً من الأطعمة التي تفيد وتقوّي النشاط الجنسي، وهي: 
 
- الفاكهة الزيتية: الصنوبر، الفستق الحلبي، الجوز، اللوز، البندق. شرط أن نأكلهم نيّين.
- الفاكهة على أنواعها مفيدة شرط أن يكون فيها مواد كيميائية وأسمدة، وأن تكون طازجة (الأفوكا مثلاً).
- الخضار على أنواعها وفي موسمها (الجرجير مثلاً لأن فيه مواد مضادة للأكسدة، والبصل والثوم والكرّات...إلخ) 
- المأكولات البحرية (لأنها غنية بمادة الزنك)، لكن شرط أن تكون طازجة لأنها عند ذلك تكون غنية باليود والأوميغا 3 والفيتامينات والأملاح المعدنية.
- الشوكولا المر والعسل وزيت الزيتون... إلخ.
ويجمع الضيوف على أن الأطعمة التي تحتوي على السكّر هي قاتلة للرغبة الجنسية، كالمثلّجات والحلويات وغيرها. كذلك الدهون المشبّعة لأنها تؤدي الى انسداد في شرايين القلب وبالتالي تخفّض الرغبة والنشاط الجنسي لدى الطرفين.

jbcnews.net

 

المواد المنشورة في موقع الدليل الشافي

هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها

استشارة طبية أو توصية علاجية. 

    

تسجيل