8 فوائد للجنس تعرف عليها!

تساعد العلاقة الجنسية على إفراز هرمون الأوكستسين. هذا الهرمون يساعد على جعلك تشعر بالثقة بالنفس ويقرب الأزواج من بعضهما بعضاً ويطلق سهم الحب.

 

1-   يزيل الجنس الضغط النفسي. فأثناء العلاقة يفرز جسمك الدوبامين وهو هرمون دماغي يساعد على محاربة هرمونات الضغط النفسي كما يفرز جسمك في هذه الأثناء هرمون الإندورفين (هرمون السعادة) وهرمون الأوكسيتوسينoxytocin  (هرمون تحسين الرغبة الذي تفرزه الغدة الصنوبرية)

 

2-   أفضل أشكال الرياضة

 

تعتبر ممارسة الجنس تمريناً رياضياً. فأثناء ممارسة العلاقة تحدث تغييرات جسدية كتلك التي تحدث أثناء ممارسة الرياضة. ولا شك أنك تلاحظ أن تنفسك يتسارع وهذا يدل على التعب. إذا مارست الجنس ثلاث مرات  في الأسبوع مدة 15 دقيقة، فستحرق 7500 كالوري في السنة. إن تسارع الأنفاس أثناء العلاقة يرفع كمية الأوكسجين التي تصل إلى الخلايا والتستسترون الذي ينتجه الجسم في هذه الأثناء يحافظ على عظامك وعضلاتك قوية .

 

3-   يخفض ضغط الدم. والأبحاث التي أجريت في جامعة Paisleyبرهنت أن الجنس يخفض ضغط الدم.

 

4-    يقوي المناعة: الجنس أفضل حل للكريب وتقوية المناعة . فال Immunoglobulin A تحارب الكريب عندما نزيد من ممارسة الجنس

 

5-   الجنس يجعلك تبدو أصغر: إن ممارسة الجنس ثلاث مرات في الأسبوع يجعلك تبدو أصغر من عمرك بحوالى عشر سنوات. هذا ما ذكرته الدراسة التي أجريت في مستشفى neuropsychologist at the Royal Edinburgh Hospital.

 

6-   الجنس يحسن عمل القلب وصحته.: لن يفيد الجنس فقط في حرق الوحدات الحرارية بل سيحسن قلبك وسيحميك من النوبات القلبية.

 

وفي دراسة أجريت New England Research Institute لاحظ الباحثون أن الذين يمارسون الجنس بشكل متكرر كانت نسبة مشاكل القلب والشرايين أقل عن غيرهم بحوالى 45 بالمئة.

 

7-   الجنس يخفف الألم: هل تعاني من الصداع النصفي أو الألم؟ حسناً الحل في الجنس.

 

أجرى الدكتور جورج أرلش في فيلادلفيا وهو مختص بالروماتيزم دراسة عن العلاقة ما بين الجنس وآلام الروماتيزم. ولاحظ أن النشيطين جنسياً خفت درجة ألمهم

 

8-   الجنس يبني الثقة بالنفس  والعلاقة الحميمة

 

تساعد العلاقة الجنسية على إفراز هرمون الأوكستسين. هذا الهرمون يساعد على جعلك تشعر بالثقة بالنفس ويقرب الأزواج من بعضهما بعضاً ويطلق سهم الحب.

 

 

المواد المنشورة في موقع الدليل الشافي

هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها

استشارة طبية أو توصية علاجية. 

    

تسجيل