العلاقة الحميمة تسبب زيادة الوزن فى بداية الزواج...

العلاقة الحميمة تسبب السعادة وتحسن الحالة المزاجية، وهو ما يسبب عند البعض زيادة الرغبة في الأكل وخاصة عند العريس أكثر من العروس،

 

 

وناهيك عن الموروثات الشعبية المتعلقة بالأكل والقدرة الجنسية التى تسبب زيادة أكيدة للوزن، هذا ما أكدته د. هبة قطب استشارى العلاقات الجنسية والأسرية.

- زيادة عملية الحرق فى الجسم
فسيولوجيا العلاقة الحميمة تعمل على تحسين الحالة المزاجية بشكل عام، مما يجعل عملية البناء والحرق في الجسم سريعة، وهذا يفسر الرغبة الزائدة في الأكل وخاصة عند الزوج (العريس) أكثر من الزوجة (العروس)، فمما يلاحظ زيادة الوزن عند العريس بعد شهر العسل مباشرة.
-
أكلات الفياجرا أكذوبة
هناك أطعمة مشهورة لزيادة القدرة الجنسية والترويج لها مثل ساندوتش الفياجرا المكون من خلطة أسماك وفواكه البحر، والحمام والكوارع، فكل هذه الأكلات أكذوبة لا تفيد بل من الممكن أن تضر العلاقة الحميمة، فرغم أن الأسماك مفيدة لكن الإكثار من تناول الجمبرى والاستاكوزا والكابوريا مضر لاحتوائها على نسبة كوليسترول عالية جدا.
-
الأطعمة المفيدة للعلاقة الحميمة
يجب أن يختار الزوجان نوعية الأكل التى تحسن الصحة العامة والدورة الدموية، مثل الورقيات، فكلما كانت الخضروات داكنة اللون كانت مفيدة جدا مثل "السبانخ، الجرجير، المقدونس، الكزبرة، البروكلي، الباذنجان"، والفواكه مثل "الكمثرى، التفاح، الموز والتمر، فكلها بها نسبة عالية من الأملاح المعدنية ومضادات الأكسدة، وأيضا الطماطم والبرتقال والبيض لكن يفضل البيض المسلوق غير المقلى لأن صفار البيض يحتوى على دهون فسفوتية، ولا مانع من تناوله صباحا وليس مساء، وهناك أكلات تحسن وتنشط الدورة الدموية فتزيد القدرة الجنسية مثل الفول بالزيت الحار لأنه يذيب الدهون، وأيضا زيت الزيتون لأنه يحتوى على دهون غير مشبعة.
-
العـلاقة الحميمة أفضل قبل الأكل
لاحظنا ان أي نشاط يحتاج لمجهود يجب أن يكون قبل الأكل، لذلك العلاقة الحميمة قبل الأكل أفضل، فالعلاقة بعد الأكل دائما ما تكون أقل نجاحا، وعادة الأستمتاع بالعلاقة يكون أفضل قبل الاكل.
-
الأكل الصحى فى شهر العسل يحسن العلاقة
الأكل فى شهر العسل يجب أن يكون صحيا، فمن الأخطاء الشائعة أن الحمام مفيد جدا وهذا علميا غير صحيح لأنه يحتوى على نسبة عالية من الدهون، وأيضا مقولة أن الكوارع سر الفحولة، خطأ فادح لأنها تعمل على تباطؤ الدورة الدموية مما يضعف القدرة الجنسية، ولاحظنا أن أى نشاط يحتاج لمجهود يجب أن يكون قبل الأكل، لذلك فالعلاقة الحميمة قبل الأكل أفضل، فالعلاقة بعد الأكل دائما ما تكون أقل نجاحا، وعادة الاستمتاع بالعلاقة يكون أفضل قبل الأكل.
-
نصيحة لكل عريس
الأبتعاد عن أكل المقليات والأكلات المشبعة بالزيوت والدهون واجب على العريس قبل الزواج بفترة، فالدهون والزيوت تعمل على بطئ الدورة الدموية مما يجعل تدفق الدم فى الأعضاء الجنسية غير سليم.

 

المواد المنشورة في موقع الدليل الشافي

هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها

استشارة طبية أو توصية علاجية. 

    

تسجيل