حكة الحلمة عند الرجال

 

لاي استفسار تواصل مباشره مع الدكتور سامر عبدالفتاح 

وذلك بالاتصال او المراسلة عبر الواتس اب على الرقم التالي

00962790250308

      

 

 

 

مرض باجيت

مرض باجيت (PD) هو شكل نادر من أشكال سرطان الثدي يمكن أن يشمل الحلمة والثدي (المنطقة الملونة التي تطوق الحلمة المرفوعة). في حين أنه أقل سبب شائع لأعراض الحلمة ، إلا أنه الأكثر إثارة للقلق. لذا دعنا نناقش الأمر أولاً.

الإحساس بالحكة أو الحرق في الحلمة يعتبر بمثابة أحد أهم الأعراض الأولية الشائعة. غالبا ما يصاحبها مظهر متقشر. الضيق / الحكة المستمرة مع الطفح الجلدي المتقشر ، مثل الطفح الجلدي الذي لا يتحسن على الرغم من العلاج بوصفة طبية أمر مخيف للغاية بالنسبة لـحكة الحلمة قد يكون له أيضًا إفرازات. قد تكون إفرازات الحلمة ذات اللون الأصفر أو الدم من الجانب المصاب. في مراحل لاحقة يمكن أن يكون هناك قرحة أو كتلة في الحلمة . في معظم الأحيان ، حكة الثدي تنطوي على ثدي واحد فقط. لذلك لا يرتبط عادةً بحكة الحلمة أو الطفح الجلدي الثنائي. عادة ما توجد حكة الثدي في النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 50 و 60.

حكة الحلمة

يتم تشخيص حكة الحلمة علي فحص سريري للثدي ، وتاريخ المريض الشامل ، وتصوير الثدي بالأشعة ، والموجات فوق الصوتية إذا كان محددًا. إذا كان لا يزال هناك شك ، على الرغم من الفحص العادي والتصوير الشعاعي للثدي ، يمكن استخدام التصوير بالرنين المغناطيسي لتحديد حكة الحلمة. خزعة الثدي من الحلمة ستقدم الأنسجة لإرسالها إلى علم الأمراض لإجراء فحص مجهري وتشخيص قاطع.

علاج حكة الثدي عند الرجال

يشمل علاج حكة الثدي عند الرجال كجراحة الثدي ، إما استئصال الثدي أو استئصال الحلمة على شكل مخروطي. اتبعت إحدى الدراسات من السويد النساء لمدة 12 عامًا لمعرفة ما إذا كان استئصال الثدي ضروريًا لجميع النساء المصابات بالشلل الدماغي. تم اختيار أولئك الذين لديهم للتو باجيت من الحلمة (وليس سرطان الثدي الغازي) للاستئصال على شكل مخروطي. وكان هؤلاء المرضى الذين تم اختيارهم مع جراحة كان لهم الحفاظ على الثدي مع معدلات البقاء على قيد الحياة مماثلة لتلك التي كانت تتعامل مع استئصال الثدي. يجب ان يتم استشارة الطبيب علي الفور إذا شعر المريض بأي خطورة او تطور للمرض.

 

 

 

 

لاي استفسار تواصل مباشره مع الدكتور سامر عبدالفتاح 

وذلك بالاتصال او المراسلة عبر الواتس اب على الرقم التالي

00962790250308

      

 

المواد المنشورة في موقع الدليل الشافي

هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها

استشارة طبية أو توصية علاجية. 

    

تسجيل