ألم في الثدي عند الرجل

لاي استفسار تواصل مباشره مع الدكتور سامر عبدالفتاح 

وذلك بالاتصال او المراسلة عبر الواتس اب على الرقم التالي

00962790250308

      

 

ألم في الثدي عند الرجل

 

 

 

 

 

ألم في الثدي عند الرجل عبارة ترددت على المدى الطويل خلال الفترة السابقة. يولد كل من الذكور والإناث بنسيج الثدي والغدد الثديية. تطوير هذه الغدد التي لا تعمل في الذكور. ونسيج الثدي نفسه يتوقف عادة عند بلوغ الأولاد سن البلوغ. ومع ذلك ، لا يزال الذكور في خطر لظروف تؤثر على أنسجة الثدي. سرطان الثدي هو سبب نادر جدا لألم الثدي عند الذكور ، على الرغم من أن الحالة قد تكون أكثر شيوعا مما قد تظن. يمكن أن تشمل أسباب أخرى إصابة أو أمراض غير سرطانية من أنسجة الثدي. والألم الذي قد يبدو أنه ينشأ في الثدي قد يكون مرتبطًا بالقلب أو العضلات والأوتار في الصدر.
في ما يلي بعض الحالات الشائعة التي تسبب ألم الثدي عند الذكور ، وكذلك كيفية تشخيصها وعلاجها.

أضرار في أنسجة الثدي

عندما تتعرض أنسجة الثدي لأضرار بالغة؛ سواء كانت من حادث سيارة أو إصابة رياضية أو سبب آخر؛ يمكن أن تموت الأنسجة فقط بدلاً من إصلاح نفسها. عندما يحدث هذا ، يمكن أن تتكون كتل متعددة في الثدي. قد يظهر الجلد حول الكتلة أيضًا أحمرًا أو مصابًا بكدمات. قد تبدو مغمورة.ولكنه نادر نسبيا في الذكور.

التشخيص
قد يعقب الفحص البدني للثدي تصوير بالموجات فوق الصوتية. هذه أداة فحص غير مؤلمة وغير مفعمة تستخدم موجات صوتية لإنشاء صور للثدي على شاشة كمبيوتر قريبة. قد يطلب طبيبك شفط إبرة دقيقة أو خزعة أساسية من الورم لتحديد ما إذا كانت علامة على التلف أو نمو سرطاني.

العلاج 
ليس من الضروري دائمًا علاج تلف أنسجة الثدي. قد تتحلل كتلة الخلايا الميتة من تلقاء نفسها على مدى أسابيع أو أشهر. إذا كان الألم شديدًا ، فقد تكون الجراحة الخارجية خيارًا لإزالة الأنسجة الميتة أو الميتة.

شد عضلي

إذا كنت تقوم بالكثير من الرفع الثقيل ، مثل مكابس المقاعد ، أو كنت تلعب رياضة تتضمن الاتصال ، مثل الرجبي أو كرة القدم ، فأنت عرضة لخطر إصابة صدرية كبرى أو صدرية ثانوية. هذان هما العضلات الرئيسية في الصدر. الأوتار التي تعلق هذه العضلات على العظام هي أيضا عرضة لخطر السلالات أو الدموع.

عندما يحدث هذا ، فإن الأعراض الرئيسية تكون :

  • ألم الصدر
  • ضعف عام
  • التشوه المحتمل للصدر المتأثر والذراع
  • في حين أن الألم قد لا يأتي من الثدي نفسه ، يمكن أن يبدو أن آلام العضلات أو الأوتار في تلك المنطقة تنبعث من الثدي.

 

 

 

 

 

 

 

 

لاي استفسار تواصل مباشره مع الدكتور سامر عبدالفتاح 

وذلك بالاتصال او المراسلة عبر الواتس اب على الرقم التالي

00962790250308

      

 

 

المواد المنشورة في موقع الدليل الشافي

هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها

استشارة طبية أو توصية علاجية. 

    

تسجيل