طرق علاج سرطان الثدي عند الرجال

 

 

 

 

 

 

 

لاي استفسار تواصل مباشره مع الدكتور سامر عبدالفتاح 

وذلك بالاتصال او المراسلة عبر الواتس اب على الرقم التالي

00962790250308

      

 

 

 

 طرق علاج سرطان الثدي عند الرجال

سرطان الثدي لدى الرجال هو سرطان نادر نسبيا عند الرجال ينشأ من الثدي. تتطوّر معظم حالات سرطان الثدي عند الرجال الذين يبلغ عمرهم 65 سنة أو أكثر ، على الرغم من أن الحالات سجلت لدى الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 إلى 93 سنة. يقدر معدل البقاء على قيد الحياة لمدة 5 سنوات لسرطان الثدي في المراحل المبكرة من الذكور ما يقرب من 100 في المئة. بالنسبة للذكور في منتصف مرحلة سرطان الثدي ، فهو من 72 إلى 91 في المائة ، وبالنسبة لسرطان الثدي المتقدم في مرحلة متقدمة ، هناك احتمال بنسبة 20 في المائة للبقاء على قيد الحياة بعد 5 سنوات من اكتشافه. يبلغ خطر إصابة الرجل بسرطان الثدي حوالي 1 في 1000 ألف.

حقائق سريعة عن سرطان الثدي لدى الرجال:

  • هو نوع نادر من السرطانات
  • ارتبطت الجينات المتحولة بزيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي لدى الذكور.
  • تورم الثدي هو أكثر الأعراض شيوعًا.
  • 1 من كل 5 رجال يصابون بسرطان الثدي اذا كان لديهم قريب ذكر من الدرجة الأولى (الأب أو الأخ ) لهم معاناة سابقة حول سرطان الثدي

 غالبًا ما يُنظر إلى سرطان الثدي كشرط اساسي علي انه يؤثر فقط على النساء ، ولكن يمكن ان يتطور عند للرجال ، ولكن يمكننا القول ان سرطان الثدي أقل شيوعًا عند الرجال بالمقارنة بسرطان الثدي عند النساء ، حيث يتم تشخيص حالة واحدة جديدة فقط من سرطان الثدي لكل 100،000 رجل (حوالي 350 إلى 400 حالة) في المملكة المتحدة كل عام. يتطور السرطان في كمية صغيرة من أنسجة الثدي لدى الرجال وراء حلمتيهم. أكثر الأعراض شيوعًا هو وجود تورم صلب غير مؤلم في أحد الثديين

علاج سرطان الثدي لدى الرجال

1 الجراحة

في معظم الحالات ، يتم استخدام الجراحة لإزالة السرطان ، إلى جانب جزء من الثدي. قد يعقب هذا مسار طويل الأمد للعلاج بالهرمونات من خلال استخدام الأدوية ، وعادة ما يكون دواء يسمى تاموكسيفين.

Tamoxifen

Tamoxifen2 يساعد على منع آثار الهرمونات المعروفة لتحفيز نمو الخلايا السرطانية في أنسجة الثدي. يجب أن يساعد في منع عودة السرطان.

 

 

 

 

لاي استفسار تواصل مباشره مع الدكتور سامر عبدالفتاح 

وذلك بالاتصال او المراسلة عبر الواتس اب على الرقم التالي

00962790250308

      

 

 

المواد المنشورة في موقع الدليل الشافي

هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها

استشارة طبية أو توصية علاجية. 

    

تسجيل