هل سرطان الثدي للرجال مميت

 

لاي استفسار تواصل مباشره مع الدكتور سامر عبدالفتاح 

وذلك بالاتصال او المراسلة عبر الواتس اب على الرقم التالي

00962790250308

      

 

 

 

هل سرطان الثدي للرجال مميت

هل سرطان الثدي للرجال مميت

 

 

سرطان الثدي عند الرجال يعد بالفعل خطير للغاية؛ ولكنه ليس مميت. فهناك طرق متنوعة لعلاجه والتي تشتمل على التالي :-

الجراحة

وهذا هو عادة الخيار الأول لعلاج سرطان الثدي لدى الذكور ، وعادة ما ينطوي على عملية تسمى استئصال الثدي الجذري المعدل. يزيل الجراح الثدي بأكمله والعقد اللمفاوية في الإبط.

العلاج بإستخدام هرمون الاستروجين

في بعض أنواع السرطان ، توجد مستقبلات هرمون الاستروجين على جدران الخلايا السرطانية. في هذه الحالات ، يساعد الإستروجين الخلايا على الانقسام والنمو. يمنع العلاج بالهرمونات لأن تأثيرات الأستروجين ليست جيدة ومناسبة لكل الحالات

Tamoxifen
دواء يستخدم على نطاق واسع في العلاج بالهرمونات. يمنع هرمون الاستروجين من دخول الخلايا السرطانية. مثبطات الهرمونات (Aromatase inhibitors) تمنع هذه الآثار من بروتين الأروماتاز ​​الذي يقلل بدوره من كمية الأستروجين في الجسم.

العلاج الكيميائي

إذا لم تكن هناك مستقبلات لهرمون الاستروجين على الخلايا السرطانية ، فإن العلاج الهرموني لن يعمل. في هذه الحالات ، يتم استخدام العلاج الكيميائي. عادة ما يتم إعطاء العلاج الكيميائي بعد الجراحة من أجل منع عودة السرطان ، أو يتم استخدامه لعلاج أعراض السرطان المستعصية.

أسباب حدوث سرطان الثدي عند الذكور؟

من غير المعروف على وجه اليقين ما الذي يجعل الخلايا في الثدي تصبح سرطانية. ومع ذلك ، تم تحديد عدد من عوامل الخطر التي تسبب سرطان الثدي الذكور:

مستقبلات هرمون الاستروجين 
حوالي 9 من أصل 10 يعانون من سرطان الثدي في الرجال، والذين لديهم مستقبلات هرمون الاستروجين على أغشية الخلايا. حيث تسمح مستقبلات الإستروجين الموجودة علي أغشية الخلايا لجزيئات الإستروجين بالارتباط بالخلايا السرطانية. نلاحظ أن ربط الاستروجين للخلايا السرطانية يحفز نمو الخلايا والضرب.

متلازمة كلاينفلتر 
هذا هو المكان الذي يولد فيه الأولاد بمستويات أعلى بكثير من الاستروجين أكثر من الطبيعي. وهو عامل خطر رئيسي للإصابة بسرطان الثدي لدى الرجال لأن الرجال الذين يعانون من هذه الحالة أكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدي لدى الذكور بنسبة 20 مرة أكثر من الرجال الذكور بصفة عامة. يُعتقد أن الطفرات في الجينات تلعب دوراً هاماً. على سبيل المثال ، تم العثور على طفرة تعرف باسم طفرة BRCA2 في ما يقدر ب 5 في المئة من الرجال المصابين بسرطان الثدي من الذكور.

الوقاية وعوامل الخطر لسرطان الثدي لدى الذكور

الكشف المبكر يمكن أن يساعد في منع انتشار السرطان. إذا كان هناك تاريخ لسرطان الثدي لدى الذكور في الأسرة ، يجب على الشخص الفحص بانتظام والإبلاغ عن أي تغييرات والتوجه علي الفور للطبيب في أقرب وقت ممكن. بشكل عام ، يُعد اتباع نمط حياة صحي طريقة جيدة للمساعدة في الوقاية من سرطان الثدي لدى الذكور ، بالإضافة إلى العديد من الحالات الصحية الخطيرة الأخرى.

 

 

 

لاي استفسار تواصل مباشره مع الدكتور سامر عبدالفتاح 

وذلك بالاتصال او المراسلة عبر الواتس اب على الرقم التالي

00962790250308

      

 

المواد المنشورة في موقع الدليل الشافي

هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها

استشارة طبية أو توصية علاجية. 

    

تسجيل