الأورام الحميدة في الثدي عند الرجال

لاي استفسار تواصل مباشره مع الدكتور سامر عبدالفتاح 

وذلك بالاتصال او المراسلة عبر الواتس اب على الرقم التالي

00962790250308

      

 

الاورام الحميدة في الثدي عند الرجال

 

 

 

 

 

يحدث سرطان الثدي بشكل رئيسي في النساء ، لكن يمكن للرجال الحصول عليه أيضًا. كثير من الناس لا يدركون أن الرجال لديهم أنسجة الثدي وأنه يمكن أن يصابوا بسرطان الثدي. يمكن أن تصبح الخلايا في أي جزء من الجسم تقريبًا سرطانًا ويمكن أن تنتشر إلى مناطق أخرى. يبدأ سرطان الثدي عندما تبدأ خلايا الثدي بالخروج عن السيطرة. هذه الخلايا عادة ما تشكل الورم الذي يمكن رؤيته في كثير من الأحيان على الأشعة السينية أو شعرت وكأنها كتلة. فهناك ورم حميد لا يؤذي ويمكن استئصاله بسهولة. الورم الخبيث (سرطان) إذا كانت الخلايا يمكن أن تنمو (تغزو) الأنسجة المحيطة أو تنتشر (بشكل كبير) إلى مناطق بعيدة من الجسم.

الأورام الحميدة لدى الذكور

حتى سن البلوغ (في المتوسط ​​حوالي 9 أو 10 سنوات) ، يكون لدى الأولاد والبنات الصغار كمية صغيرة من أنسجة الثدي تتكون من بضع قنوات تقع تحت الحلمة والهالة (المنطقة المحيطة بالحلمة). في سن البلوغ ، تقوم مبايض الفتاة بعمل هرمونات أنثوية ، مما يتسبب في نمو قنوات الثدي وتكوين فصيلات في نهايات القنوات. حتى بعد سن البلوغ ، يكون للذكور والرجال عادة مستويات منخفضة من الهرمونات الأنثوية ، وأنسجة الثدي لا تنمو كثيرًا. ولكن لا يوجد سوى عدد قليل من الفصيصات. قد تنمو أنسجة الثدي لدى الرجال ولكن هذا لا يعني تماما انه ورم خبيث، قد يكون ورم حميد فقط يحتاج الى ان يتم استئصاله.

أورام الثدي الحميدة

 هناك أنواع كثيرة من أورام الثدي الحميدة (كتل غير طبيعية أو كتل من الأنسجة) ، مثل الأورام الحليمية والأورام الليفية الغدية. الأورام الحميدة لا تنتشر خارج الثدي ولا تهدد الحياة. أورام الثدي الحميدة شائعة في النساء ولكنها نادرة جدا لدى الرجال. وكثيرا ما تختفي الكيسات البسيطة غير المؤلمة الحميدة مع الوقت ولا تحتاج إلى علاج. بينما الخراجات المعقدة لديها إمكانية التسبب في السرطان ، وسوف تحتاج إلى فحصها وربما إزالتها. باستخدام الموجات فوق الصوتية ، يمكن إزالة الكيس ويمكن إجراء خزعة أساسية من الجزء الصلب أو غير المنتظم من الكيس بدقة.

 

 

 

لاي استفسار تواصل مباشره مع الدكتور سامر عبدالفتاح 

وذلك بالاتصال او المراسلة عبر الواتس اب على الرقم التالي

00962790250308

      

 

 

 

المواد المنشورة في موقع الدليل الشافي

هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها

استشارة طبية أو توصية علاجية. 

    

تسجيل