علاج تضخم الثدي عند الرجل

 

يسمى

لاي استفسار تواصل مباشره مع الدكتور سامر عبدالفتاح 

وذلك بالاتصال او المراسلة عبر الواتس اب على الرقم التالي

00962790250308

      

 

 

 علاج تضخم الثدي عند الرجل

علاج تضخم الثدي عند الرجل

تضخم الثدي مع زيادة نسيج غدة الثدي لدى الرجال بالتثدي. يمكن أن يحدث التثدي خلال مرحلة الطفولة المبكرة أو البلوغ أو سن أكبر (60 سنة فما فوق) ، وهو ما يمكن أن يكون تغييرًا طبيعيًا. يمكن للرجال أيضا ان يحدث لهم التثدي بسبب التغيرات الهرمونية ، أو بسبب الآثار الجانبية للأدوية. يمكن أن يصيب ثدي واحد أو كليهما. ومن الأسباب الشائعة هي السمنة وزيادة الدهون في أنسجة الثدي ، ولكن ليس زيادة نسيج الغدة نفسه.

معظم حالات التثدي لا تتطلب العلاج ومع ذلك ولأسباب تجميلية ، يمكن أن تؤثر الحالة على احترام الذات وتسبب انسحاب شخص ما من الأنشطة العامة للأحراج الشديد ، يمكن علاج التثدي بالاعشاب من الرغم بان هذه الطريقة غير مؤكدا ، الي ان لها تاثير ايجابي

أسباب التثدي

انخفاض هرمون التستوستيرون عادة مع زيادة هرمون الاستروجين يسبب معظم حالات تكبير الثدي لدى الرجال. يمكن أن تكون هذه التقلبات هرمون طبيعية في مراحل مختلفة من الحياة ويمكن أن تؤثر على الرضع والأطفال الذين يدخلون سن البلوغ ، والرجال الأكبر سنا.

فحص التثدي عند الرجال

لتحديد سبب التثدي لديك ، سيطرح عليك الطبيب أسئلة حول تاريخك الطبي والتاريخ الطبي لعائلتك. سوف يقومون أيضًا بفحص الثديين ، خاصة إذا كان نسيج الثدي لديك أكبر من 0.5 سنتيمتر في القطر. إذا لم يكن هناك سبب لحالتك واضحًا ، فقد يطلب الطبيب إجراء اختبارات الدم للتحقق من مستويات هرمونك والماموجرام أو الموجات فوق الصوتية لعرض نسيج الثدي والتحقق من أي نمو غير طبيعي . في بعض الحالات ، قد يكون من الضروري إجراء المزيد من الاختبارات مثل فحوصات التصوير بالرنين المغناطيسي أو التصوير المقطعي أو الأشعة السينية أو أخذ عينات من الثدي.

كيفية علاج التثدي؟

التثدي عادة لا يتطلب أي علاج وينتهي بعيدا من تلقاء نفسه. ومع ذلك ، إذا نتج عن حالة طبية كامنة ، يجب المعالجة في حالة تضخم الثدي. في حالات التثدي قد يسبب ذلك الألم الشديد أو الإحراج الاجتماعي ، يمكن علاج التثدي بالادوية أو الجراحة لتصحيح الحالة.

علاج التثدي بالعملية الجراحية

يمكن الأستعانة بالجراحة لاجراء عملية تصغير الثدي عند الرجال ولهذه العملية اكثر من نوع ، يمكن ازالة الدهون الزائدة او النسيج الغدي في هذه العملية . في الحالات التي يقع فيها اللوم على الأنسجة المتورمة ، قد يقترح الطبيب عملية استئصال الثدي ، وهي عملية لإزالة الأنسجة الزائدة.

فيديو علاج تضخم الثدي عند الرجل

 

 

 

لاي استفسار تواصل مباشره مع الدكتور سامر عبدالفتاح 

وذلك بالاتصال او المراسلة عبر الواتس اب على الرقم التالي

00962790250308

      

 ت

 

المواد المنشورة في موقع الدليل الشافي

هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها

استشارة طبية أو توصية علاجية. 

    

تسجيل