علاج ضربات القلب السريعة

 

هل تعاني من ضربات القلب السريعة؟ إذا كنت تعاني من ذلك يمكنك قراءة هذا المقال عزيزي القارئ لتعرف علاج ضربات القلب السريعة

أسباب ضربات القلب السريعة : وجود مرض أو خلل في القلب، فقر الدم، ممارسه الرياضة، الخوف والتوتر، ارتفاع أو انخفاض ضغط الدم، التدخين، الحمى، شرب الكثير من المشروبات التي تحتوي على الكافيين، الآثار الجانبية لبعض الأدوية، فرط نشاط الغدة الدرقية، أمراض القلب الخلقية.

علاج ضربات القلب السريعة:

يتم علاج ضربات القلب السريعة عن طريق علاج السبب والعمل على إبطاء نبضات القلب ومنع تكرار نوبات زيادة ضربات القلب.

علاج السبب:

إذا كانت هناك حالة طبية أخرى تساهم في عدم انتظام دقات القلب مثل بعض أمراض القلب أو فرط نشاط الغدة الدرقية فإن علاج المشكلة الأساسية قد يمنع أو يقلل من حالات عدم انتظام دقات القلب. إبطاء ضربات القلب ربما تساعدك بعض الحركات البسيطة على إبطاء معدل ضربات القلب ولكن بعض الحالات قد تحتاج إلى تدخل طبي وتشمل الطرق الطبية ما يلي:

تحفيز العصب الحائر:  قد يطلب منك طبيبك القيام ببعض الخطوات التي تعمل على تحفيز العصب الحائر مما يقلل من نبضات القلب وتشمل الكحة أو وضع كمادات باردة على الوجه.

الأدوية:  إذا لم ينجح تحفيز العصب الحائر في إبطاء ضربات القلب قد يصف لك الطبيب بعض الأدوية التي تساعد على تنظيم ضربات القلب ويتم إعطاء هذه الأدوية في المستشفى.

جهاز صدمات القلب الكهربائية: قد يلجأ الطبيب إلى استخدام جهاز صدمات القلب الكهربية لتنظيم ضربات القلب حيث يتم توصيل صدمة كهربية إلى القلب مما يعيد الإيقاع الطبيعي لنبضات القلب، ويستخدم هذا الجهاز في الطوارئ أو عند فشل الأدوية في العلاج.

reference:dailymedicalinfo

 

 

المواد المنشورة في موقع الدليل الشافي

هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها

استشارة طبية أو توصية علاجية. 

    

تسجيل