اسباب كسل العين وكيفية علاج هذه الظاهرة مبكراً

كسل العين أو العين الكسولة، والتي تعتبر نوع من أنواع الحول، هي حالة الطفولة المبكرة التي لا يتطور فيها نظر الطفل كما ينبغي في عين واحدة. تعرفوا معنا على اسباب كسل العين وكيفية علاج هذه المشكلة من خلال المقال الآتي.

كسل العين عندما يعاني المريض من الحول، يركز الدماغ على عين واحدة أكثر من الأخرى، متجاهلاً العين الكسولة تقريبًا. إذا لم يتم تحفيز تلك العين بشكل صحيح، فإن الخلايا العصبية المسؤولة عن الرؤية لا تنضج بشكل طبيعي. مصطلح كسل العين أو العين الكسولة لا يعتبر دقيق وذلك لأن العين ليست كسولة. في الحقيقة، إنها مشكلة تطورية في العصب تربط العين بالدماغ، وليست مشكلة في العين نفسها. بعض الحقائق عن كسل العين أعراض العين الكسولة تشمل عدم وضوح الرؤية وضعف عمق الإدراك. العين الكسولة ليست مشكلة في العين، ولكن في علاقة العين مع المخ. يمكن أن يحدث الحول بسبب عدد من العوامل، بما في ذلك عدم توازن العضلات أو أمراض العين المختلفة. يمكن أن يكون العلاج فعالًا وكلما بدأ العلاج باكراً، كان ذلك أفضل.

اسباب كسل العين أي شيء يعرقل الرؤية في أي عين أثناء نمو الطفل يمكنها أن تتسبب في كسل العين. وعلى الرغم من أن الاسباب غير واضحة، إلا أن الدماغ يقمع الصور الواردة من العين الأكثر إصابة. فيما يلي أمثلة لبعض اسباب كسل العين : الحول وهو عدم التوازن في العضلات التي توازن العين، مما يتسبب في تقاطع العينين. عدم توازن العضلات يجعل من الصعب على كلتا العينين تتبع الأشياء معًا. قد يتم توريث الحول  أو يكون نتيجة لطول النظر أو قصر النظر، أو نتيجة الإصابة بمرض فيروسي، أو التعرض لإصابة بوجه عام.


reference: dailymedicalinfo

 

المواد المنشورة في موقع الدليل الشافي

هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها

استشارة طبية أو توصية علاجية. 

    

تسجيل