عملية شد ترهلات البطن بعد التكميم وطريقة رسم عملية الشد للبطن


لاي استفسار تواصل مباشره مع الدكتور سامر عبدالفتاح 

 

وذلك بالاتصال او المراسلة عبر الواتس اب على الرقم التالي

00962790250308

 

 

 

عملية شد ترهلات البطن بعد التكميم وطريقة رسم عملية الشد للبطن

 

عملية شدر ترهلات البطن تعد من العمليات المتلازمه او اللاحقة لعمليات السمنة وبالاخص  عملية التكميم , اكثر من 92% من مرضى التكميم يحتاجون الى اجراء عملية شد ترهلات البطن بعد عام على الاقل , بعد الوصول الى الوزن المثالي وثبات الوزن .

 

 

 

 

 

التكميم هو اجراء جراحي من احدى علاجات السمنة الحديثة يتم من خلال التخدير العام واستئصال جزء من المعدة اي ما يقارب 70% من حجمها تقريبا , التي تعمل على الشعور بالشبع اسرع والاهم بكميات اقل من الغذاء وتحسين طريقة التغذية , ويفضل الالتزام بالتمارين الرياضة لتقليل من ترهل الجلد مع نقصان الوزن المتسارع خلال الاسابيع الاولى .

 الترهل : هو انسدال او ترهل او تهدل بالجلد نتيجة لخسران الجلد خاصية المرونه ناتج عن زيادة الوزن  او خسران الوزن في هذه المنطقة وابتعاد الجلد عن الانسجة يؤدي الى ترهل الجلد .

شد الترهلات  : هو اجراء جراحي يحتاج الى تخدير عام , يقوم الطبيب المختص بازالة الجلد المتهدل ( المترهل ) وقص الزوائد ثم اعادة الجلد , وتقطيب حسب كمية الجلد الزائد .

شد ترهلات البطن : هو اجراء جراحي يعمل على ازالة الدهون الفائضة  والجلد في منطقة البطن مع شد الجلد المترهل والعضلات ,للحصول على منظر مثالي لمنطقة البطن , مدة الاجراء من ساعتين الى ثلاث ساعات .

 

تقسم عمليات البطن الى :

 - عمليات شد البطن بالكامل : يتم عمل شق من طرف الورك الى الطرف الاخر من الورك فوق منطقة العانه , مع عمل شق اخر حول السرة لفصل العضلات عند الجلد  , ليتم   شد الجلد المترهل وشد العضلات منطقة البطن ,للحصول على الشكل المنسق لسرة والبطن .

- عملية شد البطن الجزئية :يتم عمل شق اصغر حجم بالمقارنه مع الشد بالكامل , وازالة الجلد المترهل وشد العضلات بطريقة اقل من الشد الكامل  , واستئصال الدهون الزائدة .

-عملية شد البطن الحزامي  :يكون مقدار الجرح اكبر من الجرح بشد البطن بالكامل اي بمقدار 360 درجة يلف الخواصر , ويتم شد الترهلات وقص الجلد الزائد وشد العضلات ورفع الجلد في منطقة الظهر , وضع  انابيب لتصريف السوائل .

تعليمات ما بعد العملية :

  1. الالتزام بلبس المشدات لفتره لا تقل عن شهرين .
  2. تجنب رفع الاوزان والاغراض ذات الوزن المرتفع .
  3. اخذ الادوية والمضادات الحيوية .

 

عمليات شد  ترهلات البطن بعد عمليات التكميم والسمنة ,يجب الالتزام بالتعليمات بعد الرجاء , والراحة التامة , والحاجة الى اجراء ليزر لازالة الندب المتبقية بعد اجراء عملية شد البطن .

 

 الفيديو التوضيحي :

 


لاي استفسار تواصل مباشره مع الدكتور سامر عبدالفتاح 

 

وذلك بالاتصال او المراسلة عبر الواتس اب على الرقم التالي

00962790250308

 

المواد المنشورة في موقع الدليل الشافي

هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها

استشارة طبية أو توصية علاجية. 

    

تسجيل