9 مغذيات يجب على طفلك ان يتناولها

 

لقد سمع كل والد أن الأطفال يجب أن يتناولوا "نظام غذائي متوازن". لكن توازن ماذا؟ فيما يلي العناصر الغذائية التسعة التي يجب على كل طفل الحصول عليها يومياً:

1. البروتين
يساعد البروتين خلايا الجسم على بناء الجسم ، وتحطيم الطعام إلى طاقة ، ومكافحة العدوى ، وحمل الأكسجين. الأطعمة التي تحتوي على مستويات عالية من البروتين ما يلي:

لحم
دواجن
سمك
بيض
جوز
فاصوليا
منتجات الألبان

2. الكربوهيدرات
في حين أن أحدث اتجاه النظام الغذائي هو "قطع الكربوهيدرات ،" الكربوهيدرات هي في الواقع أهم مصدر للطاقة في الجسم. فهي تساعد جسم الطفل على استخدام الدهون والبروتين لبناء الأنسجة وإصلاحها. تأتي الكربوهيدرات بعدة أشكال مختلفة (السكريات والنشويات والألياف) ، لكن الأطفال يجب أن يتناولوا المزيد من النشويات والألياف وأقل من السكر. الأطعمة التي تحتوي على مستويات عالية من الكربوهيدرات تشمل:

الخبز
حبوب
أرز
المقرمشات
معكرونة
بطاطا

3. الدهون
الدهون هي مصدر كبير للطاقة للأطفال ويتم تخزينها بسهولة في جسم الطفل. كما أنها مهمة في مساعدة الجسم على الاستخدام الصحيح لبعض العناصر الغذائية الأخرى التي يحتاجها. الأطعمة التي تحتوي على مستويات عالية من الدهون وتشمل:

منتجات ألبان كاملة الدسم
زيوت الطبخ
لحم
سمك
جوز

4. الكالسيوم
الكالسيوم ضروري في المساعدة على بناء عظام وأسنان صحية للطفل. كما أنه مهم لتخثر الدم وللعصاب والعضلات ووظائف القلب. الأطعمة التي تحتوي على مستويات عالية من الكالسيوم تشمل:

حليب
الجبن
زبادي
بوظة
صفار البيض
بروكلي
سبانخ
التوفو

5. الحديد
الحديد ضروري للطفل لبناء الدم السليم الذي يحمل الأكسجين إلى الخلايا في جميع أنحاء الجسم. الأطعمة التي تحتوي على مستويات عالية من الحديد ما يلي:

اللحوم الحمراء
كبد
دواجن
محار
كل الحبوب
فاصوليا
جوز
الحبوب المدعمة بالحديد

6. حمض الفوليك
حمض الفوليك ، ضروري للأمهات قريبا ، هو أيضا مهم جدا للأطفال. واحدة من فيتامينات ب ، حمض الفوليك ضروري للنمو الصحي وتطوير خلايا الطفل. عدم وجود هذا الفيتامين يمكن أن يسبب فقر الدم. الأطعمة التي تحتوي على مستويات عالية من حمض الفوليك تشمل:

حبوب القمح الكاملة
عدس
الحمص
نبات الهليون
سبانخ
الفاصوليا السوداء أو الكلى
كرة قدم

7. الألياف
الألياف يساعد على إنتاج انتظام الأمعاء في الطفل. يمكن أن تلعب أيضا دورا في الحد من فرص الإصابة بأمراض القلب والسرطان في وقت لاحق من الحياة. الأطعمة التي تحتوي على مستويات عالية من الألياف ما يلي:

حبوب القمح الكاملة
الحمص
عدس
الفاصوليا
بذور
جوز

8. فيتامين أ
يقدم Vitamin A مجموعة متنوعة من الأغراض في الأطفال والبالغين. فهو يساعد على النمو ، ويساعد العينين على التكيف مع الأضواء الخافتة والمشرقة ، ويحافظ على صحة الجلد ، ويعمل على منع العدوى. الأطعمة التي تحتوي على مستويات عالية من فيتامين (أ) تشمل:

جزر
البطاطا الحلوة
قرع
مشمش
سبانخ
بروكلي

9. فيتامين ج
فيتامين ج يفعل أكثر من مجرد محاربة نزلات البرد. كما أنه يجمع خلايا الجسم معًا ، ويقوي جدران الأوعية الدموية ، ويساعد الجسم على شفاء الجروح ، وهو مهم لبناء عظام وأسنان قوية. الأطعمة التي تحتوي على مستويات عالية من فيتامين C تشمل:

فواكه حمضيات (مثل البرتقال)
فراولة
طماطم
بطاطا
شمام
الكرنب
بروكلي
قرنبيط
سبانخ

 

المواد المنشورة في موقع الدليل الشافي

هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها

استشارة طبية أو توصية علاجية. 

    

تسجيل