ما أكثر وسائل منع الحمل المسببة للالتهابات المهبلية؟

الالتهابات المهبلية إحدى المشكلات الصحة التي تتعرض لها الكثير من المشكلات بسبب عدوى جرثومية مسببة الشعور المستمر بالحكة وإفرازات ذات رائحة غير محببة، وهناك أسباب متعددة لها منها وسائل منع الحمل التي تزيد من هذه الالتهابات وأعراضها. 

أعراض الالتهابات المهبلية:

  • ألم أسفل البطن.
  • الإفرازات المهبلية مع رائحة مزعجة.
  • ألم عند التبول.
  • ارتفاع في درجة الحرارة.
  • تكرار الحيض.

وسائل منع الحمل التي تتسبب في الإصابة بالالتهابات المهبلية

1. حبوب منع الحمل

تعد الإلتهابات المعبلية من آثار حبوب منع الحمل، وذلك ضمن مجموعة أخرى من الأعراض الجانبية الأخرى لحبوب منع الحمل، إذ أظهرت بعض الأبحاث أن 30% من السيدات اللاتي يتناولن حبوب منع الحمل تظهر لديهن هذه الالتهابات.

ماذا يعني ذلك؟ يعني أن تناول حبوب منع الحمل يؤدي إلى زيادة احتمال الإصابة بالالتهابات المهبلية، فهذه الحبوب تعزز من نمو أنواع معينة من البكتيريا، ولكن حتى الآن لا يوجد دليل قاطع على ذلك يمكن تعميمه.

2. اللولب 

اللولب لا يسبب الالتهابات بصورة مباشرة، ولكن إذا كنتِ مصابة بالالتهابات أساسًا سيسهم اللولب في نشرها وزيادتها، وأيضًا اللولب لا يحمي من الالتهابات التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي، لذلك بعض الأطباء قد ينصحون بعمل اختبارات قبل تركيب اللولب.

 

ووفقًا لمكتب صحة المرأة، فهناك احتمال كبير للإصابة بالتهابات في الحوض لعدة  أسابيع بعد تركيب اللولب، وأيضًا عدوى في العضو التناسلي للمرأة. إذ إنه من الطبيعي أن يحتوي المهبل بعض البكتيريا، وعند وضع اللولب يتم دفعها لأعلى في الحوض ما يؤدي إلى انتشارها مسببًا الالتهاب.

وأخيرًا عزيزتي، احرصي قدر الإمكان على وقاية نفسك من الإصابة بهذه الالتهابات، بالحرص على النظافة الشخصية وتجفيف منطقة المهبل جيدًا لأن الرطوبة تساعد على انتقال العدوى سريعًا، وتغيير الملابس الداخلية بانتظام.

supermama.me

 

المواد المنشورة في موقع الدليل الشافي

هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها

استشارة طبية أو توصية علاجية. 

    

تسجيل