قائمة بأهم أدوات تناول الطعام للرضع

 

بعد إتمام صغيري الستة أشهر الأولى من عمره، بدأت مرحلة جديدة وممتعة في حياتنا، وهي مرحلة إدخال الطعام الصلب، كنتُ أستمتع بتقديم أنواع جديدة من الأطعمة ومشاهدة تعابير وجه صغيري في أثناء اكتشافه مذاقات الأطعمة المختلفة، وفي إطار حرصي على جعل وقت تناول الطعام ممتعًا لطفلي أيضًا مثلما هو ممتع لي، وجدتُ أن معدات تناول الطعام تلعب دورًا مهمًا في جعل هذا الوقت أسهل وأكثر متعة لي ولصغيري.

يوجد بالأسواق مئات الآلاف من الأشكال والأنواع من معدات الطعام الخاصة بالرضع، ولكن هناك منتجات أساسية لا غنى عنها، جمعتها لكِ في هذا المقال من خلال تجربتي البسيطة لأوفر عليكِ حيرة البحث والاختيار.

1- كرسي الطعام

من الضروري أن يكون هناك مكان محدد لإطعام الطفل الرضيع، مع تعويده على تناول الطعام بيده، كخطوة أولى في بداية تعليمه الاعتماد على نفسه وإنجاز مهامه الصغيرة بمفرده، ولتسهيل الأمر عليكِ ستحتاجين إلى شراء كرسي الطعام الذي سيجعل تناول طعام طفلكِ أكثر متعة وأقل فوضى.

هناك أنواع مختلفة من كراسي طعام الأطفال، ولكنني أفضل الكرسي المزود بطاولة أمامية، كي يتمكن الطفل من تناول طعامه بمفرده، ويمكن تعديل طوله ليتوافق مع طول الطاولة الرئيسية، ليشعر الطفل بأنه يجلس في المستوى نفسه ويتناول طعامه مع الكبار.

2- طبق الطعام

يعشق صغيري الإطاحة بأطباق الطعام وسكب ما داخلها، ولكن بعد شرائي للطبق المانع للانسكاب لم أعد أعاني من فوضى الطعام، فهو يتميز بخاصية التوازن التلقائي، فيصعب انسكاب الطعام منه مهما تحرك في جميع الاتجاهات.

3- ملعقة من السيليكون

من الضروري أن تكون ملعقة الطفل مصنوعة من السيليكون الطري، حتى لا تؤذي لثته، إذ يحب الأطفال الرضع عض الملاعق في أثناء تناول الطعام.

اخترت لصغيري هذه الملعقة من كانبول بيبي، فهي مصنوعة من السيليكون الناعم، بالإضافة إلى أنها ذات حجم مناسب وتصميم رقيق.

4- كوب المياه

عند اختيار كوب الماء المناسب لطفلكِ، اختاري كوبًا خفيف الوزن، ومزود بيدين صغيرتين لكي يتمكن من الإمساك به بنفسه، واحرصي على أن يكون غطاؤه من السيليكون الطري وليس من البلاستيك الصلب حتى لا يؤذي لثته الرقيقة.

أحب طفلي كوب الماء من شيكو، فهو ذو تصميم رقيق وجذاب، ومصنوع من مواد آمنة وذات جودة عالية.

5- صدرية (بافتة) سيليكون

هي صدرية يرتديها الطفل لحماية ملابسه من بقع الطعام، وبها جيب بالأسفل لجمع بقايا الطعام التي قد تقع من فم الطفل، وتتميز بسهولة غسلها وسرعة جفافها، لأنها مصنوعة من السيليكون.

بعد أن كان صغيري يلطخ أكثر من 10 صدريات قماشية في اليوم، وأضطر لغسلها وتعليقها والانتظار حتى تجف، أنقذتني الصدرية السليكون من فوضى بقايا الطعام، فبقليل من الماء والصابون تصبح نظيفة وجاهزة للاستخدام مرة أخرى خلال دقائق.

6- مفارش الطعام البلاستيكية

على الرغم من وجود كرسي الطعام والطبق المانع للانسكاب، ولكن يظل هناك القليل من الفوضى وبقايا الطعام المتناثرة على الأرض، لذا اشتريت لفافة من المفارش البلاستيكية لوضعها في مكان تناول صغيري للطعام، فقد ساعدت بشكل كبير على تقليل الفوضى وتسهيل عملية التنظيف بعد كل وجبة. فهي لا تقل أهمية بالنسبة لي عن كرسي الطعام نفسه.

superma

 

المواد المنشورة في موقع الدليل الشافي

هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها

استشارة طبية أو توصية علاجية. 

    

تسجيل