8 طرق لإعادة استخدام ملابس أطفالك في الربيع والصيف

هل أرهقكِ شراء الملابس الجديدة لأطفالك؟ تتغير أجسام الأطفال بشكل سريع للغاية بحيث لا يستطيعون ارتداء الملابس نفسها إلا لمرات قليلة وتصبح غير مناسبة لقياسهم، ما يضطرنا إلى إنفاق مبالغ كبيرة لشراء ملابس أخرى تناسبهم لفترة قصيرة أيضًا، لذا كان يجب أن نجد حلًّا لهذه المشكلة لتوفير ثمن ملابس جديدة قد تكونين في غنى عنها، عزيزتي "سوبرماما" نقدم إليك في هذا المقال طرقًا حديثة ومبتكرة لتجديد ملابس أطفالك من أجواء الربيع المبتهجة لتناسبهم مرةً أخرى.

8 أفكار لإعادة استخدام ملابس أطفالك في الربيع والصيف:

في البداية، احرصي أن تكون الملابس في حالة جيدة حتى لا يذهب مجهودك المبذول هباءً.

  1. استغلي البنطلونات التي لم تعد تناسبهم خاصة أن معظم الأطفال يزداد طولهم بسرعة كبيرة حيث تجدين البنطلونات التي كانوا يرتدونها منذ أشهر قليلة لم تعد تناسبهم حاليًا وأصبحت أقصر، لذا يمكنك أن تستغلي هذه البنطلونات القصيرة وتحويلها إلى بنطلون برمودا أو شورت على حسب ما تريدين أو يريد طفلك بقص جزء من أسفل البنطلون، كما يمكنك إضافة لمسة جمالية إليها بخياطة قطعة من القماش المنقوش الملون المناسب مع لون البنطلون أو قطعة من الدانتيل حول البنطلون من الأسفل، وإضافة بعض اللؤلؤ بشكل عشوائي عليه بالكامل وسيصبح أنيقًا ومناسبًا لموضة بنطلونات هذا الصيف أيضًا.
  2. حولي القمصان التي أصبحت أكمامها قصيرة على طفلك بتحويلها إلى قمصان نصف كم لارتدائها في فصل الصيف أو حتى تحت الجاكيت في فصل الشتاء المقبل، يمكنك كذلك أن تحوليها لقميص دون أكمام، وبذلك تكونِ قد أعدتِ قميص طفلك إلى دولابه مرةً أخرى لاستخدامه.

  3. جددي جيبة طفلتك السادة واجعلي شكلها أجمل ومناسبًا أكثر لفصلي الصيف والربيع، بتزيينها بالغرز الكروشيه على شكل ورود ملونة على محيط أسفل الجيبة، أو أحضري قطعة من القماش الملون والمنقوش وخيطيها على الجزء العلوي من الجيبة بشكل دائري ومموج، وبذلك تكونين قد جددتِ شكلها من جيبة سادة عادية إلى جيبة مزينة بها ألوان مختلفة وتناسب فصلي الصيف والربيع وحتمًا ستحبها ابنتك أكثر من قبل.
  4. جددي من شكل البنطلون الجينز الخاص بأطفالك، بتغيير شكل الجيوب الخلفية للبنطلون عن طريق قص قطعة من القماش المنقوش بما يناسب مقاس جيب البنطلون، ثم ثبتيها على الجيب بالخياطة، واحرصي على أن تكون الغرز ضيقة حتى لا تظهر بشكل غير جيد.
  5. استخدمي الدانتيل لتغيير شكل ملابس أطفالك القديمة، حيث إن الدانتيل من الأقمشة التي تزيد من جمال الملابس عند ارتدائها، ولكن عزيزتي عليكِ أن تعرفي جيدًا كيف توظفين الدانتيل بشكل صحيح، لذا يمكنك أن تستخدميه لتغيير مقاس التيشيرت إذا كان واسعًا على طفلك أو ضيقًا، قصي الدانتيل بالمقاس المطلوب، يمكنك كذلك أن تقصي جزءًا من تيشيرت ابنتك وخياطة الدانتيل مكانه.
  6. زيني فستان ابنتك بشريط ستان ملون، فقط اصنعي فتحات متباعدة في الفستان في منطقة الوسط وأدخلي الشريط الستان بالفتحات واربطيها على شكل وردة من الخلف، أو خيطيه في الفستان من الخلف عند الظهر واربطيه على شكل وردة، وبذلك تكونين أضفتِ لمسة جمالية للفستان.
  7. استعيني بالأشكال المختلفة كالورود والفراشات المناسبة لأجواء الربيع والصيف أو الخرز، وأضيفيها لأي قطعة ملابس ترغبين في تجديدها وستصبح كالجديدة تمامًا.
  8. غيري لون الملابس التي بهت لونها أو مللت منها بمحلات الصباغة، أو الطباعة عليها بنفسك بهذه الطريقة.

    supermama

 

المواد المنشورة في موقع الدليل الشافي

هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها

استشارة طبية أو توصية علاجية. 

    

تسجيل