7 نصائح لنمط حياة صحي

إذا كنت تعاني من زيادة الوزن ، فإن إجراء تغييرات بسيطة في روتينك اليومي يمكن أن يفيد صحتك. في الواقع ، وجدت إحدى الدراسات أن انخفاضًا في الوزن بنسبة 10٪ فقط ساعد الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن على خفض ضغط الدم والكوليسترول وتحسين مستوى الرفاهية لديهم.

تناول الطعام الصحي

عندما يتعلق الأمر بتناول الطعام الصحي ، هناك مجموعة هائلة من النظريات ، وكتب الحمية ، والمعلومات على الإنترنت حول ما يجب أكله - والذي غالباً ما يكون متضاربًا. على الرغم من أن البحث لا يزال مستمرًا وناميًا ، إلا أن ما يتفق عليه جميع الخبراء هو أن وجباتنا الغذائية مرتفعة جدًا في السكر ، وأجزاءنا كبيرة جدًا ويجب أن نتناول مجموعة متنوعة من الأطعمة الطبيعية بالكامل.

حلو بما فيه الكفاية

من المشروبات السكرية إلى حبوب الإفطار ، من الصعب الابتعاد عن الأطعمة السكرية. غالبًا ما يتم إخفاء السكر في السلع المعلبة أو الأطعمة المعبأة مسبقًا ، أو حتى في الأطعمة التي نعتقد أنها صحية بالنسبة لنا ، مثل عصير الفاكهة. يأخذ الشخص العادي حوالي 22 ملعقة صغيرة من السكر المضاف كل يوم. وفقًا لجمعية القلب الأمريكية ، يجب ألا يكون الهدف اليومي أكثر من ست ملاعق مستوى للنساء ، وتسعة للرجال - وهذا لكل من الطعام والمشروبات مجتمعة.أسهل طريقة للحد من تناول السكر مع تغيير واحد صغير هو قطع المشروبات الغازية السكرية. هذا وحده يمكن أن يساعدك على فقدان أو الحفاظ على وزن صحي ، والذي بدوره يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسمنة ومرض السكري.


لون طعامك 
 اختيار الأطعمة والطهي بكامله من الصفر هو طريقة صحية أكثر بكثير من شراء الوجبات الجاهزة أو الجاهزة والتي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والملح ولكنها منخفضة للغاية في المواد المغذية. للتأكد من حصولك على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن في جسمك كل يوم - قاعدة سريعة هي اختيار مجموعة متنوعة من الألوان لوجباتك. كن فنان وجباتك ورسم صورة ملونة مع مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات الصفراء والحمراء والخضراء طوال اليوم.
اختيار الحياة الأفضل

ليس هناك ما هو أكثر ضررا لحياة طويلة وصحية من التدخين ، والذي يقدر بأنه سبب الوفاة أو العجز في نصف الأشخاص الذين يدخنون. تعتبر مخاطر تدخين التبغ مهمة للغاية لدرجة أنها تمثل أهم مشكلة صحية عامة في العالم ، وهو أمر مثير للسخرية أنه يمكن تجنبه إلى حد كبير.يتطلب الأمر شجاعة للإقلاع عن التدخين ، لأنه ليس رحلة سهلة - لكنه خيار شجاع ومعقول. ستحدث بعض التغييرات الإيجابية بسرعة ، بينما سيكون البعض الآخر أكثر تدرجًا ، لكن كل التغييرات ستفيد صحتك ورفاهيتك.

 

المواد المنشورة في موقع الدليل الشافي

هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها

استشارة طبية أو توصية علاجية. 

    

تسجيل