4 وصفات من القرع للمحافظة على الشباب الدائم

القرع العسلي أو اليقطين من أهم النباتات التابعة للفصيلة القرعية، فهي نفس فصيلة الشمام والخيار والكوسا. وهو سهل الهضم ويعطي البشرة الشباب والحيوية الدائمة , وهناك أنواع متعددة من القرع، من أشهرها، القرع العسلي الذي سنستعمله في الوصفات التالية  والذي يستخدم في الكثير من الوصفات المالحة والحلويات. والقرع العسلي له العديد من الفوائد الصحية على الجسم، لأنه يحتوي على عدد منالفيتامينات والمعادن الرئيسية مثل الحديد والفسفور والنحاس.

1 - القرع العسلي بالبشاميل

يتم تحضيرها بطريقة سهلة وبسيطة. فهي عبارة عن خلط مكعبات القرع مع كوب من السكر، وكوب من المكسرات المتنوعة وملعقة من القرفة ومقدار مناسب من الماء. فقط ضعي الخليط في صينية على نار هادئة، ومن ثم حضري البشاميل بالطريقة العادية وأضيفيها على القرع. ثم أدخليها الفرن لمدة 30 دقيقة.

2 - القرع العسلي باللحم والحمص

يتم تحضيرها عن طريق تشويح اللحم على النار لمدة دقائق، ثم ارفعي اللحم من على النار. وفي صينية مدهونة بالزيت ضعي البصل والثوم المفروم، وقطع الطماطم والقرع العسلي على النار، وأضيفي اللحم  للخليط السابق مرة أخرى. ثم ارفعي الصينية من على النار وأضيفي لها الحمص المسلوق مسبقًا. أدخليها الفرن لمدة ساعة، وقدميها بعد ذلك مع الأرز والسلطة.

3 - شوربة القرع العسلي

شوربة القرع يتم إعدادها من خلال تحضير ثمرة من القرع والمقطعة نصفين بالطول ووضعها في صينية داخل الفرن لمدة نصف ساعة، حتى يذبل القرع ثم اخرجيها. ثم أحضري قدر على النار وضعي به قطعة من الزبدة وبصلة مفرومة وزنجبيل ومرقة دجاج، وارفعي الخليط من على النار بعد خمس دقائق. ثم ضعي الخليط مع القرع في الخلاط واضربيه جيدًا. ضعي خليط الشوربة مرة أخرى في القدر على النار وأضيفي للشوربة الملح والفلفل واتركيها حتى تسخن جيدًا ثم قدميها.

4- فطيرة القرع العسلي
يمكنكِ تحضيرها بطريقة سهلة من خلال إعداد مكوناتها، كالتالي. فهي عبارة عن خلط نصف ثمرة من القرع العسلي المسلوقة والمقطعة جيدًا، ثم قومي بهرسها وامزجي معها القليل من الزبدة أو السمن، وقطرات من العسل الأبيض، وملعقة من القرفة والزنجبيل، ثم قومي بتحضير العجينة الذهبية الخاصة بالفطيرة العادية واستخدمي خليط القرع العسلي لحشو الفطيرة.

 

المواد المنشورة في موقع الدليل الشافي

هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها

استشارة طبية أو توصية علاجية. 

    

تسجيل