وصفات لعلاج تلف الشعر خلال 3 اسابيع

مشكلة تقصف وتساقط الشعر من أكثر المشكلات التي تتعرض لها معظم الفتيات والسيدات وتؤثر على نفسيتهن بشكل كبير لأنها تضر مظهرهن الجمالي و جاذبيتهن.

وصفة الزيوت الطبيعية

هي وصفة خلط الزيوت الطبيعية التي تجعل الشعر أكثر نعومة ولمعان بالإضافة إلى أنها تساهم في تطويل و تنعيم الشعر وتحد من تساقطه وتلفه. أحضري ملعقة من زيت الخروع وأضيفي إليها ملعقة من زيت الزيتونونفس الكمية بزيت اللوز وزيت السمسم. بعد ذلك، اخلطي هذه المجموعة من الزيوت للحصول على تركيبة زيوت طبيعية قادرة على حل جميع مشاكل الشعر. إدهني فروة الرأس وبصيلات الشعر حتى الأطراف، ثم اتركبه لمدة لا تقل عن  ساعتين و للحصول على نتائج أفضل يكرر أكثر من مرة في الأسبوع .

وصفة البصل والثوم

  • يمكنك تحضير وصفة البصل عن طريق تقطيع البصل واستخراج الماء منه ثم بعد ذلك قومي بتدليك فروة الرأس بهذه الماء  ثم اغسليه بالشامبو جيدا كما يمكنك إضافة ملعقة من العسل على ماء البصل ليستخدم كمرطب طبيعي للشعر الخشن وعلاج تقصف الشعر. أما وصفة الثوم فقومي بغلي 4 فصوص من الثوم مع ملعقتين من زيت جوز الهند ثم بعد ذلك دلكي به فروة الرأس وكرري هذه الوصفة  ثلاث مرات في الأسبوع.

     
     

     وصفة بذور الحلبة

    تحتوي بذور الحلبة على كمية كبيرة من البروتين، وحمض النيكوتينيك الهام للبصيلات الشعر. من أهم الوصفات المجربه للحلبة لتقوية الشعر من جذوره هذه الوصفة السحرية التي يمكنك تنفيذها في المنزل. ضعي بذور الحلبة في كمية مناسبة من الماء و نقعه لمدة يوم كامل و في اليوم التالي اطحني البذور و اضيفي إليها أربعة ملاعق كبيرة من اللبن حتى يصبح الخليط متجانس. ضعي الخليط على الشعر لمدة 45 دقيقة تقريباً و تكرر هذه الوصفة من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع من أجل الحصول على نتائج أفضل و علاج مشكلة الشعر الخفيف الذي يعاني منها معظم النساء.


    hayatouki.com

 

المواد المنشورة في موقع الدليل الشافي

هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها

استشارة طبية أو توصية علاجية. 

    

تسجيل