5 تمارين رياضية لشد عضلات البطن

 

تُعتبر التمارين الرياضية من أقوى الوسائل والطرق الطبيعية للتخلص من الوزن الزائد، وخاصة الدهون الموجودة بمنطقة البطن.

1 - تمرين ضغط المعدة

يتم هذا التمرين من خلال النوم على الظهر على الأرض بشكل مستو. ثم قومي بثني ركبتيك وقدمك اليمنى ثم افردي الساق اليسرى مع وضع يديك على منطقة الفخذين. ثم قومي بتحريك ركبتيك حتى ترتفع كتفيك عن الأرض قليلا. ثم عودي للوضعية الأولى ببطء واستبدلي الوضع من خلال ثني ركبتيك وقدميك اليسرى مع فرد الساق اليمنى. كرري هذه الحركات عدة مرات واحرصي على الضغط على عضلات بطنك أثناء التمرين مع الحرص على عدم رفع رأسك لأعلى.

2 - تمرين الضغط الجانبي

يتم من خلال الاستلقاء على الجانب الأيسر مع فرد الساقين بشكل مستقيم فوق بعضهما والاستناد على أحد الكوعين. ثم ضعي رأسك على ذراعك اليسرى وهي ممدودة. مع الاحتفاظ بفخذيك لأعلى على سطح الأرض. وخلال التمرين استنشقي الهواء بشكل عميق إلى الداخل

3 - تمرين الدراجة

يساعد هذا التمرين أيضًا في شد عضلات الفخذين والأرداف. هذا إلى جانب سهولة ممارسته في المنزل. ويتم ممارسة تمرين الدراجة لشد عضلات البطن من خلال الاستلقاء على الظهر على فرشة لينة على الأرض، ثم رفع الساقين لأعلى مع ثتي الركبتين ثم قومي بتحريكهما بشكل دائري وكأنكِ تقودين دراجة. 

4 - تمرين لمس القدم

يمكنكِ ممارسة تمرين لمس القدم في المنزل بطريقة سهلة وبسيطة جدًا. حيث يمكنكِ الاستلقاء على الأرض مع رفع ساقيك لأعلى بزاوية قائمة 90 درجة، أو يمكنك الاستلقاء على الأرض مع رفع القدمين لأعلى على الحائط.

5 - تمرين الكرسي

إجلسي على الكرسي مع وضع الوسادة خلف الظهر لكي تسترخي من النصف الأسفل. ثم بعد ذلك يمكنك الوقوف لمدة 20 إلى 30 مرة مع الضغط على منطقة البطن وشد العضلات. هذا مع ضم اليدين للأمام بشكل حرف الإكس.

hayatouki.com

 

المواد المنشورة في موقع الدليل الشافي

هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها

استشارة طبية أو توصية علاجية. 

    

تسجيل