6 أطعمة لتعزيز قوة الذاكرة

 

أثبتت العديد من الدراسات والأبحاث العلمية الحديثة أن هناك بعض الأطعمة والمكونات الغذائية التي تساعد في تحسين الذاكرة بشكل كبير وتعمل على تقويتها.

هذه الأطعمة الطبيعية تعمل على تعزيز صحة الجهاز العصبي بشكل عام وتحتوي على قيمة غذائية عالية من مضادات الأكسدة والأوميجا 3، التي تقاوم الشوارد الحرة وتؤخر من الشيخوخة. كما تساعد في الوقاية منألزهايمر وتحسن عمل الجهاز العصبي. إليكِ بعض هذه الأطعمة والتي حرصنا على أن نستعرضها معكِ عزيزتي 

1- عين الجمل أو الجوز

عين الجمل أو الجوز يتصدر قائمة الأطعمة التي تقوي الذاكرة ، حيث يعتبر عين الجمل واحدًا من أهم أنواع المكسرات التي تزيد من قوة الذاكرة وتحسن الانتباه والاستيعاب بشكل كبير.

2 - السبانخ

تلعب الخضروات الورقية الطازجة دورًا كبيرًا في تعزيز القدرة على التذكر والحد من النسيان.

3 - الشوكولاتة

تتمتع الشوكولاتة بطعم رائع وحلو المذاق، ومن منا لا يحب الشوكولاتة ويعشق طعمها اللذيذ!

 

فالشوكولاتة تساهم في تقوية الذاكرة وتعمل على تنشيطها بشكل كبير. وبالأخص الشوكولاتة الداكنة التي تحتوي على نسبة كبيرة من المعادن والفيتامينات 

4 - سمك السالمون

من المأكولات البحرية اللذيذة التي تقوي الذاكرة وتنشط الخلايا العصبية لدى الإنسان وجبة سمك السالمون.

5 - الأفوكادو

الافوكادو من أهم أنواع الفواكه الطبيعية التي تحتوي على المواد الغذائية الأساسية في تحسين القدرات العقلية، والتي تعمل على زيادة التركيز وتنشيط الذاكرة.

6 - البنجر

البنجر من أهم الأطعمة التي تعزز من قدرة الذاكرة، فهو يتمتع بفوائده المذهلة في حماية الإنسان من التعرض للإصابة بمرض الزهايمر.

فقد أثبت البنجر قدرته الفعالة في تحسين الذاكرة والوقاية من فقدانها مع التقدم في العمر، بسبب احتوائه على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة التي تعزز من القدرة على التركيز، وتنشيط وظائف الدماغ.

hayatouki.com

 

المواد المنشورة في موقع الدليل الشافي

هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها

استشارة طبية أو توصية علاجية. 

    

تسجيل