4 وسائل لمقاومة التقدم بالعمر

 

العديد من النساء تتمنى بان تبقى جميلةً وصغيرةً، وأن تحاول قدر الإمكان إخفاء علامات التقدم بالعمر، من خلال عدة نصائح مثل:

 

 التقليل من ظهور التجاعيد: تحدي ظهور التجاعيد من خلال عمل قناع تقشير للوجه (عسل، قرفة، خل التفاح)، للتخلص من الجلد الميت، ترطيب وشد البشرة، لأنه مع التقدم بالعمر تخسر البشرة الكولاجين، نتيجة لذلك تظهر التجاعيد، فتقشير البشرة بإستخدام هذا الماسك يساعد على إنتاج الكولاجين مما يقلل من ظهور التجاعيد، والخل يعمل كمعقم ومرطب يحافظ على رطوبة خلايا الجلدمما يمنع ظهور التجاعيد.

جرب ما يلي: عمل قناع التقشير من خلال خلط (1.5 من القرفة، 1 ملعقة من العسل)، يخلطوا معاً ويوضع الخليط على الوجه لمدة 30 دقيقة كل ليلة، ثم يشطف ويمسح لاحقاً بالخل مع الماء (1:1) بواسطة قطنة نظيفة، للمساعدة في شد البشرة.

الحد من ظهور بقع التقدم بالعمر: من خلال فرك الوجه بالليمون، لتفتيح البقع البنية المرتبطة بتقدم العمر، ويعمل فيتامين c الموجود فيه على منع إنتاج الميلانونين مما يجعل هذه البقع أقل وضوحاً أو حتى تختفي تماماً، مع حماية البشرة من الشمس، فقد يحدث الضرر من الشمس نتيجة خلال 15 دقيقة.

جرب ما يلي: قطع ليمونة ثم افركها على صدرك ويديك صباحاً، وتترك لمدة 10 دقائق ثم تُغسل، وحاول قدر الإمكان عدم التعرض بالشمس من دون تغطية جسمك أو وضع الكريمات الواقية من الشمس.

علاج الشعر ليبدو حيوياً وبراقاً: السر لشعر جميل وحيوي، يكمن في النظام الغذائي الخاص بك، مع تدليك فروة الرأس، يجب تناول الحبوب الغنية بالبروتين ( الشعير) والتي تعمل على منع تساقط الشعر، وإستخدام زيت الأرجان لتدليك الشعر والذي بدوره يحفز نمو الشعر، ويعيد المرونة والحيوية للشعر التالف.

جرب ما يلي: تناول الأغذية الغنية بالبروتين كل صباح، مع تدليك فروة الرأس بزيت الأرجان لمدة 10 دقائق، كل بضعة ايام.

 

الحصول على جسم متناسق وتناغم: السمنة دائماً توحي بعمر أكبر لصاحبها، لذلك يجب عليك الحفاظ على صحة جسمك ولياقته لتبدو بعمرك الحقيقي أو حتى أصغر، من خلال ممارسة تمارين القوى ورفع الأوزان، لمدة 10 دقائق باليوم على الأقل، وهذا هو السر لتبقى لائق جسدياً وأكثر شباباً.

جرب ما يلي: ممارسة تمارين القوى مع رفع الأثقال لمدة 10 دقائق يومياً، لبناء العضلات وتقليل الدهون.

 

المواد المنشورة في موقع الدليل الشافي

هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها

استشارة طبية أو توصية علاجية. 

    

تسجيل