العسل والجلد / د. ابراهيم مسك

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

JMD العسل و الجلد

تكملة لموضوع فوائد العسل في مقالين منفردين أود هنا أن أضيف إلى ما سبق من معلومات مفيدة عن العسل . بداية لقد كرم الله الإنسان بأن أطلق له العنان في التفكير و البحث بكل ما جاء في آيات الله في القرآن الكريم و ليس الإيمان الغيبي في النص القرآني.

لقد ذكر العسل في الكتب السماوية و منها القرآن الكريم في إحدى آيات سورة النحل  بقوله (وفيه شفاء للناس ) إن هذا النص ليس كلاما عابرا بل له معانيه و دلالاته , فاكتشاف العلماء (الغير عارفين بهذه النصوص القرآنية القديمة ) نتيجة لأبحاثهم المخبرية في مراكز البحث العلمي لديهم ثبتت فعالية العسل في قدرته على قتل الجراثيم و بالتالي في علاج أمراض الجلد السطحية كالحروق و القرح .

لقد أستخدم العسل من قبل المصرين القدماء في حفظ الأجسام من الجراثيم الخارجية . وفي العقود الأخيرة أجريت على العسل تجارب في أكثر من  مركز علمي منها معهد باستور الفرنسي ثبت أن العسل معقم فعال ضد البكتيريا حيث لاتقوى الجراثيم أن تعيش طويلا وذلك لزيادة تركيزه العالية جدا مما يسبب القضاء على الخلايا الجرثومية ، فقد قام البروفيسور الفرنسي بينيه بتجارب عديدة توضح فوائد إستخدام العسل فقد وضع أنواعا عديدة من الجراثيم في قوارير منفصلة مع العسل فلاحظ موت لبعض العصيات بأوقات مختلفة بعضها مات بعد عشر ساعات وبعضها بعد ثمانية و أربعون ساعة وجراثيم النزلات الصدرية بعد ستة و تسعون ساعة  و هذه الجراثيم لا تعيش في العسل نظرا لإحتوائه على مادة البوتاسيوم و الصوديوم التي تحرم البكتيريا من الماء و الرطوبة اللازمة لنموها .

و قد  أجريت تجارب أخرى في دول أوروبا الشرقية و منها ما أجراه العلماء الروس في معهد بافلوف التي أثبتت تجاربهم بأن العسل هو مرهم جيد و فعال في علاج حالات الحروق و القرح الجلدية و ذلك يؤكد ما ذكره العلماء الفرنسين من قبلهم , كل ذلك يعزز ما جاء ذكره في القرآن الكريم , و كنت أتمنى أن تأتي هذه التأكيدات من علماء مسلمين ليثبتوا لغيرهم ما جاء به قرآنهم ولن نكتفي بترديد هذا ما جاء به قرآننا الكريم قبل آلاف السنين .

د/ ابراهيم مسك

مستشار الأمراض الجلدية و التناسلية

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

 

الانتقال لصفحة الدكتور ابراهيم مسك

 

 

المواد المنشورة في موقع الدليل الشافي

هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها

استشارة طبية أو توصية علاجية. 

    

تسجيل