مستشفيات عامة

يعتبر مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي أحد المستشفيات الرائدة في المملكة الاردنية الهاشمية والعالم العربي بتقديمه منظومة شاملة ومتكاملة من الخدمات الطبية المتميزة والمتوافقة مع إحدث نظم الجودة. ويقوم على تقديم هذه الخدمات طاقم متميز وذو خبرة يستفيد من الإمكانات التشخيصية والعلاجية الحديثة المتوفرة. كما ويحرص المستشفى على تقديم هذه الخدمات بأسعار معقولة وبشكل مؤسسي مريح وعلى أسس تنافسية وباحترام كامل لكرامة المريض وخصوصياته وبخدمة فندقية عالية المستوى.

 

 


 

ومن البدايات حرص المستشفى على تقديم خدمه متميزة في مجالات الرعاية الأولية والثنائية والتحويلية ليس فقط لمرضى شمال الأردن بل أيضاً للإخوة من الأقطار العربية المجاورة، ولتحقيق هذه الأهداف فإن المستشفى يعمل بشكل مؤسسي وكامل مع الخدمات الطبية الملكية ووزارة الصحة والمستشفيات المحلية الأخرى والإقليمية والعالمية. ولا يغفل القائمون على مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي ضرورة معرفة حاجات المجتمع المحلي عن طريق البحث العلمي المستمر كمستشفى تعليمي رائد تستخدمه الالكليات والمؤسسات الطبية والتمريضية والطبية المساندة كموقع رئيس لتدريب طلبتها بتخصصاتهم الدنيا والعليا.

إن أهداف مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي وتطلعاته يمكن تلخيصها بما يلي:-
-
خدمات فريدة ومتميزة للمرضى
-
تجربة رائدة وغنية للطاقم الطبي
-
تدريب وتأهيل عالي المستوى للمتدربين
-
بيئة مناسبة ومحفزة للبحث العلمي
-
تحقيق المواءمة والتناغم بين أقسام المستشفى لتحقيق تجربة طبية حقيقية ورائدة.

 

انقر هنا للانتقال لموقع مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي

برعاية ملكية سامية تم افتتاح مستشفى عمان الكبير رسمياً بتاريخ 28/4/1973 وبتاريخ 1/7/1975 انضم مستشفى عمان الكبير إلى الجامعة الأردنية وتم تسميته بمستشفى الجامعة الأردنية ومنذ ذلك التاريخ والمستشفى يتقدم بخطوات كبيرة في مجال تقديم الرعاية الطبية والصحية المتخصصة والخدمات العلاجية الشاملة وتدريب الأطباء وتشجيع البحث العلمي وتوفير فرص الدراسة والتدريب لطلبة الطب والتمريض.

واليوم ومستشفى الجامعة الأردنية يضاهي أرقى الصروح الطبية العالمية تقدماً وتطوراً, فإن عدداً كبيراً جداً من التخصصات الطبية الدقيقة إضافة إلى التخصصات الطبية الرئيسة والكادر الطبي المؤهل تخدم جميعها مرضى أردنيين وعرب وأجانب مرحب بهم في مستشفى الجامعة ويلقون رعاية طبية مميزة. وقد حددت الإرادة الملكية السامية أهداف مستشفى الجامعة الأردنية ليكون مركزاً طبياً تحويلياً (تحول إليه الحالات المرضية الصعبة إضافة للحالات العادية ) ليقدم خدمات العلاج السريري والعمليات الجراحية والعلاج التأهيلي والطبيعي والكيماوي والفيزيائي والنووي, وكذلك خدمات الطوارئ والعيادات الخارجية وعيادات طب الأسرة وعيادات الأسنان والفحوص المخبرية .
كما تم اختيار موقع مستشفى الجامعة الأردنية في إحدى ضواحي العاصمة الأردنية عمان, في منطقة الجبيهة حيث تبلغ مساحة أبنيته الإجمالية (84143) متر مربع موزعة على مواقع الرئيسية هي مبنى المستشفى و مبنى العيادات الخارجية و مبنى الطوارئ الجديد والمستودعات و مبنى سكن الممرضات وسكن الأطباء ودائرة اللوازم إضافة إلى مبنى مواقف السيارات المتعدد الطوابق .

رسالة المستشفى :-
تقديم خدمات طبية مميزة ذات جودة عالية وذات طابع عام ومتخصص جنباً إلى جنب مع برامج التعليم والتدريب المختلفة بما في ذلك برامج الدراسات العليا والقيام بالبحث العلمي وتشجيعه والاسهام في برامج منع الأمراض والوقاية منها .
رؤية المستشفى :-
أن يكون مستشفى الجامعة الأردنية مركزاً مرجعياً لتطوير وتقديم التعليم والتدريب الطبي والبحث العلمي والرعاية الطبية العلاجية والوقائية لخدمة المجتمع المحلي ولتوجيه المؤسسات الصحية في الأردن والمنطــقة.




الأهداف:-
قد تبنى مستشفى الجامعة الأردنية فلسفة العمل بروح القطاع الخاص بالنسبة لنوعية وسرعة الخدمات المقدمة والعمل بروح القطاع العام فيما يتعلق بكفاءة العناية الشاملة المقدمة للمواطنين.
يسعى المستشفى للمحافظة على استمرارية التواصل المثمر مع المؤسسات الصحية العربية والأجنبية من اجل المحافظة على العلاقات التعاونية وتبادل الخبرات.
فيما يتعلق بالرعاية الصحية فإن تقديم أعلى مستويات الرعاية الصحية وسلامة المريض هي مدار اهتمام جميع الأطباء الذين يعملون في هذا الصرح الكبير، حيث أن الخدمات التي يتم تقديمها في كل من مبنى المستشفى والعيادات الخارجية ووحدة العناية النهارية يشرف عليها أطباء استشاريين ويساندهم في ذلك فريق متخصص من التمريض والصيادلة والفنيين والإداريين.
أمّا بالنسبة للتعليم فإن مستشفى الجامعة الأردنية يوفر فرصاً تعليمية لكلية الطب والصيدلة والتمريض وطب الأسنان وغيرها. إضافة إلى ذلك، فإن الهيئة التدريسية في المستشفى حريصة على تقديم الأبحاث والمنشورات العديدة في مختلف مجالات الطب حيث قدمت أكثر من ألفي مقالة طبية نشرت في المجلات الطبية المتخصصة.

إنّ تميّز مستشفى الجامعة الأردنية في مجال التعليم والرعاية الصحية لا يلغي دوره كعضوٍ فعّال في مجال الخدمة الاجتماعية، حيث أنه قام بتنظيم العديد من الأيام الطبية المجانية كما شارك بتنفيذ عدد من حملات التطعيم عبر المملكة.

انقر هنا لزيارة موقع مستشفى الجامعة الأردنية

 

 

رؤيتنا
الصدارة في تقديم خدمة طبية متكاملة متميزة تواكب التقدم الطبي العالمي.

رسالتنا
تقديم خدمة طبية متميزة وآمنة ذات جودة عالية وبكلفة معقولة مع الالتزام بالتطوير والتحسين المستمر والاستخدام الأمثل للموارد المتاحة من خلال الكوادر الطبية المؤهلة والتقنيات الحديثة بهدف المساهمة الفعالة في رفع مستوى الرعاية الصحية في الأردن .

القيم الجوهرية

  1. المريض أولاً.
  2. احترام قيم وخصوصية المرضى.
  3. العمل بروح الفريق.
  4. المصداقية والمساءلة.
  5. الإبداع والابتكار.
  6. المسؤولية الإجتماعية.
  7. الضبط والربط.
  8. ترسيخ ثقافة المعرفة.