مركز الخالدي الطبي

العناية الفائقة هي حجر الزاوية بالنسبة لنا في مركز الخالدي الطبي، إذ نحيط مرضانا بالراحة التامة والرعاية الصحية المتقدمة والدقيقة طوال فترة إقامتهم لدينا. إننا ملتزمون ببذل الجهود الثابتة و الرامية تحديدا إلى تحقيق الرعاية الصحية المتميزة، والإهتمام الشخصي المفصل وفق الحاجات الخاصة بكل مريض.

إن مركز الخالدي الطبي يتمتع بجاهزية عالية وأهلية على مستوى عالمي لتقديم خدمة الرعاية الصحية الشاملة والمعالجة الطبية المتخصصة، إذ يتميز مركزنا بالحداثة والتفوق العلمي والتوسع والتجدد الدائم، وينهض في حماية هذه المزايا والمحافظة عليها الفريق الطبي والموظفون ذو الخبرات العالية.

"إننا نفخر بالإعتماد على كوادرنا البشرية الماهرة وعلى القدرات الفنية المتقدمةوالخبرات الطبية الممتدة عبر أكثر من ثلاثين عاما من السعي لتحقيق الرعايةالصحية النموذجية والعافية في مركز الخالدي الطبي . "

- الدكتور إبراهيم الخالدي

 

مراكز مستشفى الخالدي


يحتل مركز الخالدي الطبي المرتبة الأولى من حيث الريادة في تقديم الرعاية الصحية المتميزة في الأردن والمنطقة. إن الأطباء والجراحين العاملين في المركز والمتميزين علىمستوى المملكة، بالاضافة الى مرافق المركز المزودة بأحدث المعدات التشخيصية والعلاجية، وبالتعاون مع فريق تمريضي عالي التدريب، كلها عوامل جعلت من هذا الصرح المركزالطبي الرائد في الأردن، فهو المركز الطبي الوحيد في القطاع الخاص الذي وقع عليه اختيار من اللجنة الملكية لشؤون الصحة بهدف الدراسة ووضع أسس الأجندة الوطنية التي دعاإليها جلالة الملك عبد الله الثاني فيما يخص قطاع الرعاية الصحية في المملكة للعشرين سنة القادمة.

تأسس مركز الخالدي الطبي في عام 1978 كمستشفى للتوليد، إلاّ أنه اليوم يحتويعلى 160 سريراً، منها 27 سريراً مخصصا للعناية الحثيثة مما يجعلها أكبر وحدةللعناية الحثيثة في الأردن في القطاع الخاص، هذا عدا عن انه قد تم تخصيص 5 أسرةمن هذه الوحدة لوحدة الجلطات الدماغية الفائقة التخصص والتي تم إنشاؤها وتشغيلهاحديثاً. علاوة على ذلك فإن مركز الخالدي الطبي يضم سبع غرف عمليات جديدة تممؤخراً تحديثها وتزويدها بأحدث المعدات وأنظمة غرف العمليات. إضافة إلى الصيدليةالتي تعمل 24 ساعة، وقسم الطوارئ الذي يعمل على مدار الساعة، وهو مزود بشكلتام لإجراء عمليات جراحية بسيطة، وإنعاش القلب والتنفس، وغرف لإجراء عملياتالعظام البسيطة، كما يوجد فيه قسم للمراقبة الدقيقة يحتوي على عشرة أسرة وتقدم فيهأفضل خدمات الطوارئ الممكنة. ومن العوامل المكملة لخدمات الطوارئ المتوفرةلدينا، هو فريق الإسعاف الخاص بالمركز، وهو فريق عالي التدريب والتخصص إضافةإلى ثلاثة سيارات إسعاف تعمل على مدار الساعة.

 


يقوم مركز الخالدي الطبي بتوفير جميع الخدمات الصحية دون استثناء، يعتبر المركزاليوم المستشفى الوحيد في المنطقة الذي يقوم بتقديم خدمات طبية وعمليات جراحيةمتخصصة ومتنوعة، إضافة إلى قيام المركز بإجراء واستخدام تقنيات طبية رائدة غيرمتوفرة في المنطقة.

من المحاور الجوهرية في خدماتنا الطبية المتميزة هو برنامج مركز الخالدي الطبيالصارم لمكافحة الالتهابات المعدية، الذي يتم تطبيقه لضبط و منع ومكافحة الامراضالمعدية. وهو مصمم لتحديد المرضى والموظفين العاملين أو المعرضين للإصابةبالالتهابات المعدية، وفي نفس الوقت تم تشكيل لجنة لمكافحة و ضبط عدوىالمستشفيات، و ذلك كي تقوم بتقديم التعليمات حول ما هو متوفر وما يستجد منإجراءات للحد من انتشار للالتهابات المعدية
بين المرضى وكذلك الزوار والموظفين.


إن التزامنا بتوفير الراحة والسلامة للمرضى تتخطى العناية الطبية بهم داخل المستشفى، ويمكن ملاحظة ذلك من نوعية الاهتمام الذي نمنحه للمرضى منذ لحظة وصولهم فمنضمن توجه مركز الخالدي الطبي إلى الاهتمام الفائق بالمرضى، يقوم المركز بخدمة نقل المرضى من والى المطار وذلك فيما يتعلق بالمرضى القادمين من خارج المملكة، إضافةإلى ذلك فإن المرضى الذي يصلون إلى مطار الملكة علياء الدولي وتتطلب حالاتهم عناية طبية خاصة، يتم استقبالهم عند مدرج المطار من قبل ممثلينا، وفي حالات الطوارئ يتماستقبالهم من قبل سيارة الإسعاف الخاصة بالمركز والمجهزة تجهيزاً تاماً وفريقنا الطبي، ويتم بعد ذلك التوجه مباشرة إلى المركز وإجراء عملية الإدخال.

إضافة إلى ذلك فإن مرافقي مرضى مركز الخالدي الطبي يمكن أن يتمتعوا بإقامة مريحة ومناسبة وذلك في أجنحة ابن خلدون التابعة لنا والمجاورة للمركز. إن هذه الأجنحة تقععلى بعد 20 متر من المركز، وتمتاز بخدمة الاتصال الهاتفي المباشر من الأجنحة إلى غرف المرضى. لقد أثبتت التجربة أن الإقامة في هذه الأجنحة خيار مريح وعملي لمرافقيالمرضى وأفراد عائلاتهم. تحتوي أجنحة أبن خلدون على خدمة الغرف على مدار الساعة ومطعماً كامل التجهيزات وكافتيريا وخدمة انترنت، إضافة إلى ردهة خارجية مناسبةللجلوس في أجواء الصيف، وغير ذلك ضمن الخدمات المتكاملة المتوفرة في أجنحة ابن خلدون الفندقية.


 

المواد المنشورة في موقع الدليل الشافي

هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها

استشارة طبية أو توصية علاجية. 

    

تسجيل