جمعية المستشفيات الخاصة وشركة (ITG) تنظمان ورشة حول البوابة الالكترونية للسياحة العلاجية

جمعية المستشفيات الخاصة وشركة (ITG) تنظمان ورشة حول البوابة الالكترونية للسياحة العلاجية 
 
نظمت جمعية المستشفيات الخاصة وبالتعاون مع الشركة المتكاملة لتسويق الخدمات الطبية ورشة عمل في مقرها صباح اليوم الأربعاء الموافق 23/8/2017 لتسليط الضوء على البوابة الالكترونية التي ستطلقها الشركة قريباً لتسويق السياحة العلاجية في الأردن.
 
وقال رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري في كلمة افتتح بها فعاليات الورشة التي حضرها ممثلون عن المستشفيات الخاصة تجاوز عددهم الخمسين مشاركاً أن اطلاق البوابة الالكترونية يستهدف تسهيل عملية التواصل والتفاعل بين المرضى من داخل وخارج المملكة والمستشفيات الأردنية والأطباء بشكل ميسر وفعال ومتطور وعلى مدار الساعة.
 
وأضاف أنه ونظراً لأهمية أهداف اطلاق هذه البوابة والقناعة الراسخة بدورها الحيوي  ولكونها مشروع وطني بامتياز، فإنها تضم الأقطاب الرئيسية المعنية بالسياحة العلاجية في الأردن ومن بينها وزارة الصحة ووزارة السياحة ووزارة الداخلية ونقابة الأطباء وجمعية المستشفيات الخاصة.
 
وقال الدكتور الحموري أن جمعية المستشفيات الخاصة ارتأت ضرورة عقد هذه الورشة لاطلاع المستشفيات الخاصة على مزايا البوابة الالكترونية وتشجيعها على التعاون والمشاركة فيها والاعلان من خلالها عن خدماتها العلاجية وتعريف المرضى من مختلف دول العالم بتلك الخدمات.
 
وقال أن البوابة الالكترونية تعتبر مشروعاً ريادياً فرضت انشاؤه تحديات أهمها وجود منافسة من عدة دول للأردن في مجال السياحة العلاجية وأن هذا المشروع مفتوح أمام كافة المستشفيات والمراكز الطبية والأطباء الأخصائيين للمشاركة فيه والاستفادة من الخدمات التي يوفرها ومن بينها تعريف المرضى من داخل وخارج الأردن بالمستوى المتميز والمتطور للخدمات العلاجية في الأردن.
 
وقدم رئيس هيئة المديرين لشركة المتكاملة لتسويق الشركات الطبية السيد وليد تحبسم عرضاً أمام المشاركين في الورشة تضمن شرحاً وافياً عن البوابة الالكترونية ومزاياها والفوائد التي ستعود على القطاع الصحي الأردني من اطلاقها.
 
وقال أن إنشاء هذه البوابة تم بهدف الحفاظ على مكانة وصدارة الأردن في المنطقة في مجال السياحة العلاجية وتوحيد الجهود الرامية إلى استقطاب المزيد من المرضى من مختلف دول العالم لتلقي العلاج في المستشفيات الأردنية.
 
ثم تابع تحبسم: " أن من أهداف البوابة الالكترونية أيضاً المساهمة في فتح أسواق جديدة وزيادة الاستثمار في القطاع الصحي الأردني وزيادة إيرادات المملكة من السياحة العلاجية وخفض نسبة البطالة إلى جانب دعم الاقتصاد الوطني".
 
وأضاف أن نجاح مشروع البوابة الالكترونية يعتمد على وجود شراكة بين القطاعين العام والخاص فيه وهو ما تم تحقيقه فعلاً في هذا المشروع الذي أشار إلى أن إطلاقه سيتم بعد عيد الأضحى المبارك.
 
وفي نهاية الحوار، أجاب السيد تحبسم على استفسارات المشاركين المختلفة ومن بينها كيفية المشاركة في البوابة الالكترونية والتعاون مع القائمين عليها.
 
وشكر السيد تحبسم إدارة جمعية المستشفيات الخاصة على استضافتها لهذه الورشة والتي تأتي ضمن الجهود التي تبذلها الجمعية لتعزيز مسيرة السياحة العلاجية في الأردن لما لها من دور حيوي في دعم المستشفيات الخاصة من خلال استقطاب المرضى من جميع أنحاء العالم.

 

المواد المنشورة في موقع الدليل الشافي

هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها

استشارة طبية أو توصية علاجية. 

    

تسجيل