أهمية تمارين التوازن / مركز التميز للعلاج الطبيعي

التوازن هو قدرتك على التحكم بوضع جسدك خلال الثبات أو الحركة على حد سواء. التوازن شيء أساسي الى جانب القوة و التحمل والليونة. هناك طرق عديدة للقيام بتمارين التوازن سواء لوح التوازن أو كرات التوازن أو جهاز تمرين التوازن. يسهل التوازن عليك نشاطاتك اليومية حيث أنك تحتاجه دائما.

أهمية القيام بتمارين التوازن تحسن كل من:

  • الوعي للجسد : إنه الإحساس بوضعية الأطراف في الفراغ المحيط, بنائاَ على الدراسات فإن زيادة الوعي للجسد تقلل من الإصابات أو خطورتها وذلك لا يتم إلا عن طريق تدريب التوازن.
  • التناسق : يحتاج تمرين التوازن إلى أن يعمل جسدك كاملا في نفس الوقت وإلا فإنك ستسقط أو تتعثر. تحسين التناسق بين الأطراف خلال التمرين حتما سيؤثر على تناسقها في الحياة العملية.
  • ثبات المفاصل: تمرين التوازن يزيد من ثبوتية الحوضين والركب والكاحلين والاكتاف, وذلك يقلل حجم كبير من الإصابات خصوصا التواء الكاحل ومشاكل الركبة .
  • وقت ردة الفعل: تدريب التوازن يزيد منه, فإذا حصل وتعثرت ستجد أن ردة فعل جسدك ليعيدك للإتزان ستكون أسرع من العادة.
  • الصحة للمدى الطويل: فإن التوازن بعد تدريبه لا يخسره الجسم بسهولة مما سيقلل من نسبة السقوط وبالتالي الكسور لأنه خلال الكبر ينقص التوازن ولا نود حدوث ما سبق.

 

إن من المثبت أن التوازن هو شيء أساسي يجب إضافته الى جدول مخططاتك فإن كنت لا تعلم من أين تبدأ تتوفر كل مستلزمات تدريب التوازن لدينا تفضل وستجد خط البداية.

 

مركز التميز للعلاج الطبيعي

للمزيد من المعلومات الاتصال بمركز التميز للعلاج الطبيعي 

الدوار الرابع / شارع المتنبي (شارع مستشفى الخالدي ) / مجمع فيترو الطبي 67 

Phone +962/6/4602022/3 Mob : +962775222904

 

الانتقال لصفحة مركز التميّز للعلاج الطبيعي

 

 

المواد المنشورة في موقع الدليل الشافي

هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها

استشارة طبية أو توصية علاجية. 

    

تسجيل