5 نصائح لمعطيين الرعاية لمريض النخاع الشوكي في المنزل / مركز التميز للعلاج الطبيعي

إصابة النخاع الشوكي إصابة مؤثرة جسديا ونفسيا في حياة الفرد المصاب تنتج عن حوادث السقوط والسير ويتسبب بها إما كسر الفقرات أو حتى الضغط الناتج عن إزاحتها وقد يتسبب بها حالات الديسك المستعصية إذا تأخر المريض عن القيام بالعمليات.

  1. إحرص على أن تتوفر فرشة هوائية فوق الفرشة التي ينام عليها المريض لأنها تساعد على الحد من نسبة حدوث تقرحات السرير ويمكن أن تقوم بتقليب المريض كل ساعة أو ساعتين لتساعد على دخول الهواء للجلد.
  2. إحرص دوما على مراقبة ضغط المريض وعلاماته الحيوية فإن جسمه خسر من العضلات ما هو كافي لإن يقل أدائه في وضع الراحة خصوصا أن الإصابة على مستويات معينة يكون فيها ضغط الدم مسألة حياة أو موت.
  3. إبقاء الأطراف المصابة بحركة كل ساعتين حتى لو كانت الحركة بقوة خارجية ( معطيين الرعاية) للمساهمة في إسراع الدورة الدموية وزيادة التروية.
  4. الحرص على موضعة المريض بين عدة وضعيات ( التمدد على الأجناب أو الظهر, الجلوس , أو حتى الوقوف في بعض الحالات) تحدد الوضعيات بعد إستشارة أخصائي العلاج الطبيعي وتعلم كيفية القيام بها.
  5. إعطاء المريض الإهتمام الكامل للجانب النفسي والمعنوي بدون إعطاء الأمل الكاذب فإن الوعي التام للمريض بحالته يساعده على التأقلم معها والوصول الى أعلى مستوى وظيفي ممكن والدافع الكافي للتقدم أكثر.

نهاية إن الإصابات المماثلة كبيرة وخطيرة ولكن الأمل دائما يكون بالله فهو القادر على أن تكون هذه الإصابة خيراَ تذكر أن مريضك بحاجة أن تعرف أكثر عن حالته ومتابعته و الإهتمام به على أكمل وجه.

 

مركز التميز للعلاج الطبيعي

للمزيد من المعلومات الاتصال بمركز التميز للعلاج الطبيعي 

الدوار الرابع / شارع المتنبي (شارع مستشفى الخالدي ) / مجمع فيترو الطبي 67 

P.O.Box 830587
Amman11183 Jordan
Fax : +9624602024

Follow Us :
www.altamayuzcenter.com
https://twitter.com/AltamayuzCenter
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

Phone +962/6/4602022/3 Mob : +962775222904 

 

الانتقال لصفحة مركز التميّز للعلاج الطبيعي

 

المواد المنشورة في موقع الدليل الشافي

هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها

استشارة طبية أو توصية علاجية. 

    

تسجيل