زيارة الى مركز التميز للعلاج الطبيعي

 

قامت أسرة الدليل الشافي للطب والعلاج في الأردن بزيارة الى مركز التميُّز للعلاج لطبيعي والذي يشكل نقله نوعيه في مجال العلاج الطبيعي حيث يقدم المركز أفضل أشكال الرعاية الصحية المتقدمة المواكبة لأحدث ما توصل له العلم في العلاج الطبيعي. وعلى هامش الزيارة تم اللقاء بمدير العلاج الطبيعي في المركز واجرينا معه الحوار التالي:

 

بداية نشكركم على حسن الاستقبال ونريد منكم نبذه عن مركز التميّز للعلاج الطبيعي؟

يعتبر مركز التميّز للعلاج الطبيعي الأحدث والأكبر في القطاع الخاص في الأردن، حيث ان هدفنا هو السعي للتغيير في نظرة المجتمع المحلي لمفهوم العلاج الطبيعي كأحد التخصصات الرئيسية والمهمه في القطاع الطبي وتخصص له دور مهم في علاج كثير من الحالات عند مختلف الاعمار.

ولذلك حرصنا في مركز التميّز على توفير أحدث ما توصل له العلم من تقنيه حديثه وقبل ذلك حرصنا على بقاء العاملين في المركز على إطلاعدائم بأحدث الطرق العلاجية والمهارات  المستخدمه في هذا المجال ، ولذلك فجميع الأخصائيين لدينا هم من الحاصلين على الدرجة الجامعية الأولى كحد أدنى، والحاصلين على دورات عالميه متقدمه من أشهر المراكز والمنظمات العالميه في مجال العلاج الطبيعي.

 

بماذا يتميز مركز التميّز عن غيره من المراكز الاخرى؟

يعتبر المركز الأحدث في القطاع الخاص في الأردن  ولدينا كادر أخصائيي علاج طبيعي على قدر عالي من الإحتراف وذوو مهارات عاليه ومتميزه .

وحرصنا على توفير آخر ما توصل له العلم من تقنية حديثه في مجال العلاج الطبيعي ، حيث ان هناك اجهزه تدخل الاردن والشرق الاوسط لأول مره .

ونمتازبمرونة التعامل مع المراجعين من حيث المواعيد ولذلك نحرص كل الحرص على الإلتزام بالمواعيد ورؤية المريض خلال 24-48 ساعة من الحجز وفي معظم الأحيان تكون المواعيد متوفره في نفس اليوم وبالاضافة بأن  موقعنا يمتاز من حيث امكانية الوصول بسهوله والمساحة والجمالية.

وفكرنا براحة الزائربتوفير كراج وخدمة اصطفاف السيارات، حيث يتميّز موقعنا بوجود كراج للمراجعين يتسع لغاية 50 سيارة.

ما هي الميزات التي يحصل عليها المرضى من ناحية الاستشارات والمرونة في التعامل؟

نقديم الإستشارات الطبية المجانية على موقعنا الإلكتروني و يمكن للمريض بأن يحجز موعد عن طريق الموقع الإلكتروني. و نقديم تقرير طبي مفصل بالاجراء المتخذ للمراجع سواء في المركز أو عن طريق الموقع الالكتروني و كما يتم ارسال نسخه للطبيب المشرف على الحاله.و يتم التواصل الدائم مع المرضى حتى بعد إنتهاء فترة العلاج .

و لدينا خدمة الزيارات الخارجية للمنازل أو للمستشفيات ( حيث يتوفر لدينا طاقم متخصص للحالات التي لا تستطيع الوصول للمركز )  .

  

بماذا تطمحون كمركز التميّز للعلاج الطبيعي ؟

طمحونا يظهر جليا في رؤية ورسالة وأهداف المركز حيث اننا نسعى أن نكون في الصدارة من خلال تقديم خدمة طبية مميزه في مجال العلاج الطبيعي تواكب أشهر الدول والمراكز العالمية في هذا المجال .

رسالة المركز

تــقديـــم خــدمة علاجيه تتصف بالتميّز والأمان والجودة العالية وبكلفه معقولة ملتزمين بالبحث عن جميع معاني التطور العلمي واستخدام الاجهزه الحديثة والكادر الطبي المؤهل لرفع مستوى الخدمة في المركز .

مبادئنا والتزاماتنا

1. مريضنا أولاً: نحترم رأي المريض، وحاجته هي الأولوية الكبرى بالنسبة لنا .

2. إحترام مبادئ وخصوصية المرضى : إلتزامنا راسخ بأن لكل مريض مبادئ وخصوصية لا يحق لأي كان أن ينتهكها وضرورة المحافظة على سريتها.

3. متابعة المريض: متابعة المريض والوقوف على جميع التطورات التي تحدث له في حالته المرضية .

4. العمل الجماعي: لا مجال للمزاجية في تقديم خدماتنا فنحن في مركز التميّز للعلاج الطبيعي نعمل كأسرة واحده مبدأنا واحد وهدفنا مشترك لا للفردية ولا للإنتقائيه.

5. الصدق والأمانة: أهداف نسعى للتميّز بها  وترسيخها كمبدأ ثابت لا تراجع عنه.

6.  تحمّل المسؤولية والمساءلة: إحساسنا بالمسؤولية هو دافعنا نحو التميّز مع إلتزامنا بالمساءلة من منطلق إلتزامنا بأدبيات وأخلاقيات مهنتنا التي نحب.

7. ترسيخ ثقافة المعرفة والتعليم المستمر: هدفنا النجاح والتقدم للصدارة وهذا لا يأتي إلا بالبحث المستمر عن آخر ما توصل له العلم في مجال العلاج الطبيعي وتنميه مهارة العاملين في المركز ليكونوا السباقين في هذا المجال .

 

هل لك بان توضح لنا اقسام المركز ؟

يقسم المركز الى ستة  اقسام وهي كالتالي:

وحدة المعالجة الكهربائية:حرصنا في مركز التميّز للعلاج الطبيعي ان ننفرد بتوفير أهم وأحدث ماتوصل له العلم في مجال العلاج الكهربائي في العلاج الطبيعي مثل جهاز BioFlex Laser System, The Biodex Gait Trainer 3™, Balance System SD. كما حرصنا على توفير أجهزة حديثة  تميزنا بدخولها لأول مرة  في الاردن والشرق الأوسط مثل SMARTERAPIA والذي يعتبر الجهاز الوحيد في العالم الذي يجمع بين العلاج بالحرارة والبرودة وبالتالي يمكن الحصول على تأثيرات الحرارة والبرودة العلاجية من جهازواحد.

 

وحدة المعالجة  المائية:حيث تحتوي هذه الوحدة على Hubbard Tank, Hydrocollator Packs, Mud Therapy ,Paraffin Bath.

 

 

وحدة المعالجة اليدوية: لدينا المؤهلين في أحدث التقنيات اليدوية العالمية مثل Mulligan Approach, PNF, Trigger Points, Mckenzi Concept.

 

صالة التمارين الرياضية: يحتوي مركز التميز للعلاج الطبيعي على أكبر صالة علاج رياضية مجهزة بأحدث الأجهزة والأدوات. انفرد المركز بتوفير مساحة كبيرة من المركز لتكون صالة رياضية متميزة في قطاع العلاج الطبيعي الخاص في الأردن.

و يتعامل المركز مع الاصابات الرياضية من حيث اتخاذ الاجراءات المناسبة للتقليل من نسبة حدوثها واذا حدثت يكون لنا الدور الأساسي في علاج الاصابات وتأهيل المصاب التأهيل المناسب للرجوع الى رياضته الخاصة في أسرع وقت ممكن.

وحدة المعالجة باللاصق الطبي: لدى المركز المؤهلين في العلاج باستخدام لاصق كينزيوو موليقان لمختلف الحالات والأعمار.

 

وحدة معالجة الحوامل و ما بعد الولادة: لدى المركز  قسم متخصص لمعالجه الامراض والآلام الت يتراف قمعظم النساء اثناء فترة الحمل وبعد الولادة.

 

ما هي الحالات التي تعالج في المركز ؟

يؤمن فريق التميز بالعمل الجماعي التعاوني مع بقية أفراد الكادر الطبي بتخصصاتهم المختلفة لتحقيق مصلحة المريض الذي يسعى فريق التميز أن يكون على وعي تام بحالته المرضية واشراكه في الخطة العلاجية. فريق التميز يسعى دوما لأن يكون يد بيد مع مريضه وخطوة بخطوة حتى بعد انتهاء العلاج.

يتعامل فريق التميز مع معظم المشاكل والأمراض التي تصيب معظم أجهزة الجسم ويسعى جاهدا لعلاجها وارجاع المريض ليمارس حياته بالشكل الطبيعي أو أقرب ما يكون للطبيعي بدون ألم بإذن الله.

و يتميز فريق التميز في علاج وتأهيل الكثير من المشاكل ومنها:

-  مشاكل الجهاز التنفسي القلبي

-  الصداع ومشاكل اختلال التوازن

-  مشاكل الديسك وانزلاق الفقرات

-  اصابات شلل العصب السابع الوجهي

-  الجلطات الدماغية

-  اصابات النخاع الشوكي

-  مرض الشلل الرعاشي وغيره من المشاكل المصاحبة للشيخوخة

-  مشاكل الأعصاب الطرفية

-  مرض التصلب اللويحي

-  خشونة المفاصل والتهاباتها

-  اصابات العضلات والاربطة والأوتار

-  الكسور

-  الاصابات الرياضية

-  الام الظهر والرقبة

-  البتور

- المشاكل المرافقة للحمل والولادة

 

هل تتميزون بتقديم خدمات اخرى في المركز ؟

نعم بحيث نقدم  معالجة الاشخاص قبل وبعد العمليات الجراحية مثل تغيير مفصل الركبة والورك والكتف وعمليات ترمييم أربطة الركبة وعمليات تصحيح العمود الفقري.

معالجة الأطفال الذين يعانون من الشلل وغيرها من مشاكل الأطفال التي تؤثر على مراحل نموهم .

معالجة الأشخاص بعد حوادث السير واصابات الحروب.

 

في نهاية زيارتنا نتمنى لكم مزيدا من التقدم والنجاح في رفع مستوى خدمات العلاج الطبيعي المقدمة في الأردن كما ونشكركم على هذه الخدمات العظيمة التي تقدمونها في مركز التميُّز للعلاج الطبيعي.

 

 

للمزيد من المعلومات الاتصال بمركز التميز للعلاج الطبيعي 

الدوار الرابع / شارع المتنبي (شارع مستشفى الخالدي ) / مجمع فيترو الطبي 67 

P.O.Box 830587
Amman11183 Jordan
Fax : +9624602024

Follow Us :
www.altamayuzcenter.com
https://twitter.com/AltamayuzCenter
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

Phone +962/6/4602022/3 Mob : +962775222904

 

الانتقال لصفحة مركز التميز للعلاج الطبيعي

 

 

 

 

 

المواد المنشورة في موقع الدليل الشافي

هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها

استشارة طبية أو توصية علاجية. 

    

تسجيل