علاقة بين وزنك وحرارة بيتيك/رياضة وصحة

JMD إذا كنت تريد فقدان قدر ما من وزنك فعليك أن تفتح نافذتك أو تخفيض درجة حرارة جهاز التدفئة في بيتك حسبما ذكرت دراسة جديدة........
التدفئة وتأثيرها على تخفيض الوزنوجد بحث جديد أن معدل درجات الحرارة في الغرف قد ارتفع في بريطانيا خلال السنوات الأخيرة بمعدل نصف درجة مئوية وأصبح المعدل الآن 20 درجة مئوية.

ونقلا عن صحيفة الديلي تلغراف فإن الحياة الحديثة مع توفر نظام التدفئة المركزية وفعالية النوافذ ذات الزجاج المزدوج الطبقات أصبحت درجات حرارة االبيوت أعلى من السابق وهذا ما ساعد على زيادة حالات البدانة في بريطانيا حسب الدراسة نفسها. وأصبحت مشكلة متزايدة في كل بلدان العالم المتطور حيث أن معدل درجات الحرارة داخل البيوت في طور الارتفاع حسبما ذكر فريق من العلماء من جامعة "يو سي أل" البريطانية.

وبررت الدراسة ذلك لأنه في حالة توفر الدفء خلال ساعات النوم فإن الجسم البشري لن يحتاج إلى توليد طاقته الخاصة. فحين يكون الجسم باردا يبدأ بإنتاج طاقته الحرارية وهذا ما يساعد على فقدان قدر من السعرات الحرارية.

وقالت الدكتورة فيونا جونسون التي ترأست الفريق الباحث من جامعة "يو سي أل" إن "زيادة الوقت الذي نقضيه داخل البيوت وانتشار أجهزة التدفئة المركزية وزيادة التوقعات من الراحة التي يقدمها الثرموستاد أصبحت الحرارة التي تخرج من أجسامنا مقننة".

 

المواد المنشورة في موقع الدليل الشافي

هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها

استشارة طبية أو توصية علاجية. 

    

تسجيل