طريقة تخفيض ضغط الدم المرتفع

ارتفاع ضغط الدم أو ارتفاع ضغط الدم يتطور عندما يدور الدم أو يتدفق عبر الشرايين بقوة. وعوامل الخطر لارتفاع ضغط الدم تشمل إتباع نظام غذائي عالي الدهون، والتدخين والتاريخ العائلي. إذا ترك دون علاج، يمكن أن يؤدي ارتفاع ضغط الدم إلي أمراض القلب. لكن لحسن الحظ، هناك طرق لتخفيض ارتفاع ضغط الدم ومنع حدوث مضاعفات.

1-     التعرف على القيمة العملية. النشاط المتكرر يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع. قم بوضع جدول زمني تجريبي والهدف هو نشاط  لمدة 30 إلى 60 دقيقة من النشاط البدني على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع - الهرولة، والمشي، وركوب الدراجة أو السباحة.

 

2-     العزم على التوقف عن التدخين. وفقا للأطباء، تدخين السجائر يضيق شرايين الدم ويزيد معدل ضربات القلب، مما يؤدي في كثير من الأحيان ارتفاع ضغط الدم. الإقلاع عن التدخين لخفض ارتفاع ضغط الدم ودرء أمراض أخرى مثل السرطان وانتفاخ الرئة.

 

3-     خفض نسبة ملح الصوديوم. الملح يؤثر علي ضغط الدم. تقليل السعرات إلى أقل من 2،400 ملغ في اليوم للسيطرة على ضغط الدم والابتعاد عن الأطعمة عالية الصوديوم مثل رقائق البطاطس والوجبات المجمدة.

 

4-     الإقلاع عن تعاطي الكحول. تأثير الكحول على ضغط الدم يختلف من شخص لآخر. ولكن إذا كنت تحاول الحفاظ على انخفاض ضغط الدم، امنع المشروبات الكحولية من النظام الغذائي الخاص بك.

 

 

5-     تناول الدواء وفقا لتوجيهات. الطبيب والدواء تغير نمط الحياة ليس كافي لخفض ضغط الدم. اتبع إرشادات الطبيب وتناول الدواء وفقا للتعليمات الخاصة بك.