خفقان القلب

خفقان القلب "Heart palpitations" قلب الإنسان البالغ ينبض 60-100 مرة في الدقيقة. إلا إذا كنت رياضيا، أي انحراف عن هذا النمط يمكن ان يؤدي الي عدم انتظام في ضربات القلب أو خفقان القلب الغير طبيعي وتكون له آثار خطيرة اوحتى مميتةيوجد. العديد من خيارات العلاج المتاحة لحل هذه المشكلة. ويمكن لهذه الخيارات العلاجية مساعدة المريض الذي يعاني من هذا الاضطراب ان يعيش حياة ذات نوعية أفضل من دون الخوف من مشاكل مفاجئة، وغير متوقعة.

 

اسباب خفقان القلب

الخوف الشديد
إرتفاع ضغط الدم
نقص تروية في القلب
بذل مجهود كبير في عمل ما

 

نصائح علاج خفقان القلب

 

تغيير نمط الحياة

تغيير نمط الحياة وعادة ما تكون هي المعالجة الأولى والأسهل لهذا الاضطراب. الموقع الإلكتروني للمكتبة الوطنية للطب فيه تقارير تفيد بأن الحد من التوتر والقلق وتناول الكافيين يمكن أن يساعد كثيرا في علاج خفقان القلب السريع أو عدم انتظام ضربات القلب.
يمكن لأي شخص أيضا العثور على العلاج عن طريق أداء تقنيات الاسترخاء أو اليوغا، والتي سوف تساعد في الحد من التوتر والقلق. و من المهم جدا الحصول على الكثير من التمارين الرياضية واتباع نظام غذائي صحي للقلب مليئ بالفواكه والخضروات.


أدوية أخرى

بعض الأدوية الأخرى التي تستخدم عادة هي الديجوكسين والادينوساين. الديجوكسين يعمل على زيادة قوة انقباض عضلة القلب. Av الأدينوساين يعمل على مستقبلات الأدينوساين لإبطاء أو منع التوصيل من خلال عقدة AV. ويستخدم فقط في حالات عدم انتظام ضربات القلب.

 

جهاز تنظيم ضربات القلب

 

جهاز تنظيم ضربات القلب هو جهاز صغير يزن أقل من 2 أوقية. يتم زرعه فقط تحت الجلد في جميع أنحاء الترقوة. رابطة التقارير القلب الموقع الأمريكي التي يشيع استخدام أجهزة ضبط نبضات القلب لعلاج بطء القلب، وهو بطء ضربات القلب. جهاز ضبط نبضات القلب يعمل عن طريق الاستشعار عن بعد بنبضات كهربائية من القلب وتسليم دفعة الكهربائية لتصحيح عدم انتظام ضربات القلب.

الصدمات الكهربائية لعلاج خفقان الفلب السريع والمفاجئ

معظم الناس يعتقدون ان الصدمات الكهربائية كما يجري القيام بها عندما يكون الشخص قد توقف عن التنفس أو هو في محنة شديدة. يمكن القيام بها إذا كان الشخص عنده وجود عدم انتظام ضربات القلب أو خفقان القلب المفاجئتتم هذه العملية من خلال وضع اثنين من المجاذيف أو منصات على الجزء الأمامي من الصدر والظهر. الصدمات الكهربائية يساعد فعلا لتصحيح عدم انتظام ضربات القلب من قبل أن يبعث صدمة كهربائية لتغيير إيقاع غير طبيعي