تحويل مسار المعدة في الاردن

لاي استفسار الرجاء الاتصال او المراسله عبر التطبيقات على الرقم التالي :

00962796767165

تحويل مسار المعدة:

- هى الجراحة الأولى فى العالم للسمنة وقد ظهرت بصورتها الحالية من أواخر الستينات وأجرى منها أكثر من خمسمائة ألف حالة فى العالم ومنهم فى العام الماضى وحده أكثر من ثمانون ألف حالة وهذا يجعلها أكثر جراحة تستعمل لعلاج السمنة فى أمريكا والعالم. هذه الجراحة تلقب حاليا بالمعيار الذهبى لجراحات السمنة حيث أنها فعالة جدا فى النزول فى الوزن ومصحوبه بطريقة مريحة لتناول الطعام وإحساس أكثر بالشبع مع فاعلية عالية مع أكلى الحلويات والسكريات. هذه الجراحة يجب أن يلتزم المريض بعدها بتناول الفيتامينات. إجراء هذه الجراحة بالمنظار زاد جدا فى شعبية هذه الجراحات حيث أصبح المريض يخرج من المستشفى بعد يوم واحد وبدون الام وقد أجريت له المعيار الذهبى لجراحات السمنة من فتحات صغيرة جدا بالبطن.
 
هدف العملية:
 
- هدف عملية تحويل مسار المعدة هو اولا تصغير حجم المعدة المستقبل للطعام عن طريق قص المعده الى جيب صغير، و ثانيا تمكين الغذاء من تجاوز قسم من الامعاء الدقيقة عن طريق توصيل جيب المعده المستقبل للطعام بالامعاء الدقيقه. ستشعرون بالشـبع والامتلاء خلال وقت اقصر مما كان يلزمكم حين كانت معدتكم بحجمها الاساسي، الامر الذي يقلل كمية الطعام التي تاكلونها، ويخفض عدد السعرات الحرارية التي تستهلكونها. كذلك، يؤدي تجاوز قسم من الامعاء بواسطة تحويل مجرى المعدة لامتصاص الجسم لعدد اقل من السعرات الحرارية، مما يؤدي لفقدان الوزن.
 
- و هي واحدة من خمسة انواع جراحات تجري للسمنة المفرطة في العالم منذ عام 1980 واجري منها مليون ومائة الف حالة وبعد مقارنات عديدة استمرت عشرات السنين ظهر الفرق بين الجراحات المختلفة وتربعت جراحة تحويل المعدة بالمنظار بلا منازع على عرش افضل جراحة للسمنة المفرطة في العالم وذلك لانها اعطت افضل نتائج للنزول في الوزن على المدى القريب والبعيد مع اعلى نسبة شفاء من الامراض المصاحبة للسمنة وافضل اسلوب حياة.
 
- تجرى هذه العملية عن طريق المنظار الجراحي حيث يفتح أربع ثقوب في جدار البطن (يقدر كل ثقب ب 1سم) تحت تخدير كامل.
 
 من النتائج المترتبة على هذا الاجراء:-
• انخفاض ملحوظ في كمية الغذاء المستهلك
• تعديل معتدل لالية امتصاص الغذاء
• يتمكن الشخص من انقاص  70% من الوزن الزائد
 
و على المريض ان يتناول بعض المكملات الغذائية بجانب وجبات الطعام الرئيسية و هي: 
• فيتامينات متعددة
• كالسيوم
• فيتامين B12
• حديد
 

مزايا عملية تحويل المعدة:

1- تناسب جميع انواع السمنة المفرطة .
2-تصغير حجم المعدة مما يؤدى إلى تقليل كمية الطعام المتناولة
3- تقليل معتدل في امتصاص ما يتم تناوله وتفيد المرضى مدمني الطعام الذين لا يستطيعوا الاستغناء عنه و كذلك مدمني الحلويات و السكريات
4- تجاوز الاثني عشر يقلل بدرجه فعاله من هرمون الجوع ويعطي الإحساس بالشبع.
5- من الممكن اجرائها بالمنظار, مما يؤدى إلى تقليل الآلام ومشاكل الجروح الكبيرة والالتهابات الصدرية، إلى جانب سرعان ما يعود المريض إلى ممارسة حياته الطبيعية
6- تعطى نتائج ممتازة طويلة الأمد.
6- قله حدوث القيئ بعد العمليه مقارنه بالجراحات الاخرى و ذلك لوجود التحويله
7-يمكن إجراؤها لكل الأحجام والأوزان العالية.
8– لها تأثير ايجابي عل مستويات  الدهون بالدم، حيث أن نسبة الدهون الثلاثية والكولسترول والدهون الضارة تقل، و تزداد نسبة الدهون الصحية و بالتالي تخفيض ضغط الدم في مرضى ارتفاع ضغط الدم و كذلك تقلل من نسب حدوث الجلطات بالقلب و المخ.
9-أما بالنسبة لمرضى السكري من النوع الثاني فهو يؤدى إلى تقليل نسب السكر بالدم، وكذلك زيادة نسبة الأنسولين، مما يؤدى إلى الشفاء الكامل من مرض السكري في 88% من المرضى.
10- اكثر أمانا من حزام المعده لأن ذلك لا يتطلب ادراج اجسام غريبة الى الجسم.
 

للتواصل مع عيادة جراحة السمنة وترتيب المواعيد مع أفضل المراكز والأطباء

اتصلوا بنا على الأرقام التالية:

6767165 79 962+