افضل دكتور لبالون المعدة في الاردن

تختلف انواع البالونات للمعدة بالاونة الاخيره منها :
النوع الاول : 
البالون الذي تم نركيبه و ازالته بالمنظار و تختلف الانواع هنا  
- البالون الروسي 
- البالون الامريكي 
- البالون الارجنتيني 
منها 6 شهور و منها سنه و هي فتره بقائه في المعده 
النوع الثاني : 
و هو ما يتم بلعه و تنزيله الى المعده و له تسميات كثيره و عديده منها البالون المبرمج او البالون الذكي او اي بالون او الكبسولة الذكيه او اليبس بالون او بالون 
Elipse 

و لمعرفة الفرق بين انواع البالونات و ما هو المناسب لك و الاسعار 

يمكن الاستفسار باي وقت عبر الوات ساب او الاتصال على الرقم التالي 00962796767165

عملية بالون المعدة 
البالون الذي يتم عن طريق منظار الفم و منها ما يتم ابتلاعه و لكن الفكره و احده و تحتل اختصاص الجهاز الهضمي  في الأردن  مرتبة عالية ومميزة على مستوى العالم العربي والشرق الأوسط وحتى على مستوى العالم. حيث يتمتع الجراحون في الأردن بخبرة ومهارة عالية مقارنة بغيرهم.

ومن أفضل وأمهر الأطباء  في الأردن الدكتور مهند قعدان   
المشهود
 له بالمهنية العالية والسمعة الطيبة.




قد تعرف من خلال تجربتك الشخصية أن خفض الوزن بإتباع نظام غذائي من دون إشراف الطبيب أمر في غاية الصعوبة ، فقد حظيت مسألة النحافة والحفاظ عليها بالكثير من الاهتمام في وسائل الإعلام في السنوات الأخيرة . لذلك يحاول ملايين الأشخاص من مختلف أنحاء العالم خفض أوزانهم والتحكم بها ، إلا أن درجات نجاح ذلك متفاوتة .



تعتبر زيادة الوزن أو السمنة أمر غير صحي ، ينتج عنه مشكلات بدنية وأمراض متعددة ، مثل أمراض القلب والأوعية ومرض السكري ، وإضافة إلى ذلك فقد تكون للسمنة تأثيرات سلبية على الحالة النفسية كتكوين صورة سلبية عن الذات .
ويساعد بالون المعدة على تخفيض الوزن ، فباستخدامه إلى جانب إتباع نظام غذائي تحت إشراف طبي وتغيير السلوك الغذائي يمكن يمكن الوصول إلى المزايا الصحية والجمالية المرتبطة بفقدان الوزن .



ما هو بالون المعدة ؟

 

يتكون بالون المعدة من بالون ناعم قابل للتمديد ، وأنبوب الاستعاضة ونظام الإدخال الذي يسمح للطبيب بتمرير الأداة عبر الفم ، وبمجرد إدخال البالون إلى المعدة ، يملأ البالون بمحلول الملح المعقم وعند امتلائه يصبح حجم البالون كبيراً بشكل لا يسمح له بالمرور في الأمعاء والعوم في المعدة بشكل تلقائي .



كيف يعمل بالون المعدة ؟

 

تم تصميم بالون المعدة بطريقة تجعل الالتزام بالنظام الغذائي المتبع تحت إشراف الطبيب والالتزام ببرنامج تغيير السلوك أكثر سهولة ، ويملأ البالون جزءاً من المعدة ، مما يجعل المرضى يشعرون بالشبع .



كيف يتم وضعه في المعدة ؟

                                                                                                  

يتم إدخال البالون إلى المعدة عن طريق الفم ، دون الحاجة إلى إجراء جراحة ، ويجري الطبيب فحصاً مبدئياً للمعدة باستخدام المنظار ، وإن لم تظهر أي أمور غير طبيعية يقوم الطبيب بإدخال البالون عبر الفم مروراً بالمريء حتى يصل إلى المعدة .



يبقى أن نعرف أن البالون صنع من مادة السيلكون المطاطية المرنة الناعمة ، وأن إدخاله يتم بينما هو فارغ وبأصغر حجم ممكن .
لتسهيل عملية بلع البالون يتم الاستعانة بمخدر موضعي لتخدير منطقة الحلق مع استخدام دواء باسط للعضلات .



وبمجرد وضع البالون في المعدة يتم ملؤه على الفور بمحلول الملح المعقم من خلا خلال أنبوب ملئ صغير ( قسطرة ) يتم ربطه بالبالون ، وعند امتلاء البالون يزيل الطبيب القسطرة بسحبها من الطرف الخارجي ، يحتوي البالون على صمام غلق ذاتي وعند هذه النقطة يعوم البالون في المعدة بشكل تلقائي .



يختلف الوقت الذي تستغرقه عملية وضع البالون في المعدة من شخص لآخر ، وعادة ما يتراوح ذلك بين 20 إلى 30 دقيقة ، وبعد ذلك يتابع الطبيب حالتك لفترة قصيرة قبل أن يسمح لك بالعودة إلى المنزل .



من يمكنه استخدام بالون المعدة ؟

 

صمم بالون المعدة ليساعد على عملية فقدان الوزن ، ويعتبر مناسباً للأشخاص الذين يزيد وزنهم الفعلي عن الوزن المثالي بأربعين في المائة ( 40% ) على الأقل ( وفقاً لتحديد معهد لايف ميتروبوليتان 1938م ) وكذلك للأشخاص الذين أخفقوا لفترة طويلة في تخفيض وزنهم بإتباع برامج اخرى للتحكم بالوزن .



قد يكون بالون المعدة مفيداً بوجه خاص للأشخاص الذين يحتاجون إلى إجراء جراحة ، لكن لا يمكن إجرائها لهم بسبب الزيادة المفرطة في وزنهم ، أو لأن إجرائها قد يعرضهم للخطر . وقد يساهم استخدام البالون في إنقاص الوزن قبل الجراحة في الحد من المخاطر المتعلقة بالإجراءات الجراحية للمرضى الذين يعانون من الوزن الزائد .



ما هي المدة التي يستخدم خلالها بالون المعدة ؟

 

يمكن استخدام البالون لمدة 6 أشهر ، ولا ينصح باستخدامه لفترات أطول من ذلك . ومع مرور الوقت سيؤدي حامض المعدة إلى إضعاف مواد البالون ، ما يجعله ينكمش ويفرغ محتواه . وإذا نصح الطبيب باستخدام البالون لمدة تزيد عن 6 أشهر ، يجب استبداله بآخر جديد مع نهاية فترة الستة أشهر .



أثناء استخدام البالون قد يصف لك الطبيب علاجاً يتم تناوله عن طريق الفم للحد من تأثير حامض المعدة ( يعمل ذلك على الحد من إمكانية التهاب المعدة أو تلف البالون ) .



ما الذي يحدث إن أفرغ البالون محتواه بشكل تلقائي ؟

 

قد تشعر بأن البالون انكمش وأفرغ محتواه بشكل تلقائي قبل الوقت المحدد لإزالته ، كما وأنك قد لا تشعر بحدوث ذلك ، وبمكن أن يضيف طبيبك المعالج صبغة ملونة داخل البالون لتتمكن من اكتشاف ذلك وتؤذي هذه الصبغة إلى تغير لون البول إلى الأزرق عند تسرب محتوى البالون 
وحجم البالون صغيراً لدرجة تسمح له بالمرور إلى الأمعاء والخروج من الجسد بصورة طبيعية , ولكن في بعض الحالات قد يتطلب الأمر إزالته جراحياً من الأمعاء. وإن كان لديك أي شك بأن البالون قد انكمش ، يجب إبلاغ طبيبك على الفور .



كيف تتم إزالة بالون المعدة ؟

 

تتم بنفس طريقة إدخاله ، أي عبر المريء والفم ، وقبل إزالة البالون يعطى المريض مخدر موضعي باسط للعضلات لتخدير منطقة الحلق ، وباستخدام كاميرا المنظار يدخل الطبيب القسطرة من الفم إلى المعدة ، وعندئذٍ يثقب البالون وينكمش ، وبمجرد انكماشه يمكن سحبه وإزالته



ما مقدار الوزن الذي سأفقده عند استخدام بالون المعدة ؟

 

من المهم أن تعرف أن استخدام بالون المعدة يساهم في خسارة الوزن ، لكن يجب استخدامه إلى إتباع نظام غذائي وسلوكي يصفه الطبيب ويعتمد مقدار الوزن الذي تفقده على مدى التزامك بالنظام الغذائي .

 

هل سيعود وزني إلى مكان عليه بعد إزالة البالون ؟

 

نظراً إلى وجود البالون في المعدة يشعر المريض بالشبع ، ويعتبر البالون أداة تساعد على تخفيض الوزن ، وقد بساعد أيضاً على الالتزام بالنظام الغذائي المحدد ، وتتوقف المحافظة على الوزن المفقود على مقدار التزامك في المدى الطويل بالتغيرات التي طرأت على نمط حياتك ، بما فيها النظام الغذائي وممارسة الرياضة .



وقد تزيد فرصتك في الحفاظ على وزنك بعد إزالة البالون ، إن ثابرت على إتباع النظام الغذائي وعملت على تحسينه ، وواظبت على التغيرات السلوكية التي اتبعتها أثناء استخدام البالون .



ما هي الأضرار التي قد تحدث عند استخدام البالون ؟

 

يؤدي وجود البالون داخل معدتك إلى الغثيان والقيء لبضعة أيام بعد وضعه ، ويصف لك الطبيب علاجاً للتخفيف من هذه الآثار المحتملة الحدوث .



قد تفقد مقداراً ضئيلاً من وزنك أو لا تفقد شيئاً من زنك على الإطلاق أثناء استخدام البالون وبالطبع كما ذكرنا سابقاً ، يعتبر التزامك بالنظام الغذائي وبالتغييرات السلوكية أمراً مهماً للحصول على النتيجة المطلوبة .



من المحتمل أبضاً ان يتم فقدان الوزن بشكل غير صحي أو غير مضبوط مما يؤدي إلى حدوث أضرار صحية ، في تلك الحالة احرص على إبلاغ طبيبك بذلك .



هل هناك أخطار مرتبطة باستخدام بالون المعدة ؟

 

كما هي الحال في جميع الإجراءات الطبية ، هناك مخاطر تتعلق بحدوث استجابات غير متوقعة ، أو غير معروفة ، أو عكسية أثناء العلاج ، وتختلف من شخص لآخر .



و كما هي الحال في جميع الإجراءات الطبية المتعلقة بالمعدة ، هناك خطر الإصابة في بطانة القناة الهضمية ، ويحدث ذلك إما بالتماس المباشر مع الأدوات المستخدمة لوضع البالون ، أو التماس مع البالون ، أو نتيجة لزيادة إفراز حامض المعدة ، ومن النتائج التي قد تترتب عن ذلك ، تكوين قرحة بالمعدة ، أو الشعور بالألم أو نزف أو حدوث ثقب بالمعدة ، وقد تستدعي هذه المضاعفات تدخلاً طبياً أو جراحياً .



هذا بالإضافة إلى احتمالية حدوث نمو بكتيري في السائل الذي تم ملء البالون فيه ، أو تفريغ السائل الملوث في الأمعاء عند إحداث ثقب في البالون لإزالته ، قد يؤدي إلى العدوى والإصابة بالحمى وتشنج المعدة والإسهال .



يعتبر انكماش البالون تلقائياً من المضاعفات التي تم ذكرها سابقاً ، وعند انكماشه يمر بالأمعاء ويخرج من الجسد . ومع ذلك ممن الممكن أن يحتبس البالون في الأمعاء مما يسبب انسدادها ، ويعد ذلك من المضاعفات الخطيرة التي قد تستدعي تدخل جراحي لإزالة البالون ، وإذا لم يتم التعامل مع هذا الأمر على الفور قد يؤدي إلى الوفاة .



لذلك يرجى الاتصال بالطبيب على الفور في حال ظهور أي أعراض تدل على انكماش البالون .

 

أسئلة واستفسارات :

 

طبيبك هو أفضل من يمكن استشارته عند وجود أي استفسارات ، كما أنه أفضل من يجيب عن أية أسئلة تجول بخاطرك ، لذلك لا تترد على الإطلاق في مناقشة كافة الأسئلة والاستفسارات والتوقعات المتعلقة ببالون المعدة مع طبيبك ، واحرص على مناقشة مزايا بالون المعدة ومعرفة مخاطره قبل أن تقرر استخدامه ليساعدك على فقدان الوزن .
نتمنى أن تحقق جهودك المبذولة لإتباع نمط حياة صحي كل النجاح .

 

 

للتواصل مع عيادة جراحة السمنة وترتيب المواعيد مع أفضل المراكز والأطباء

 

اتصلوا بنا على الأرقام التالية:

 او المراسله عبر الوات ساب على الرقم التالي 


00962796767165

6767165 79 962+

 

 

 

 

 

 

 

افضل دكتور لبالون المعدة في الاردن
بالون المعدة في الاردن
تكلفة بالون المعدة في الاردن
عملية بالون المعدة في الاردن
عملية بالون المعدة

تكلفة بالون المعده
تكلفة بالون المعدة في الاردن
بالون المعدة الجديد
سعر كبسولة البالون في الاردن
كبسولة بالون المعدة في الاردن
عملية بالون المعدة في الاردن
بالون المعدة للتخسيس
بالون المعدة للتخسيس في الاردن
عملية البالونة للتخسيس
عملية وضع بالون في المعدة

مهند قعدان
الدكتور مهند قعدان
معلومات اتصال عن الدكتور مهند قعدان
افضل دكتور للتنظير
احسن دكتور جهاز هضمي في الاردن
اشطر دكتور تنظير في الاردن
افضل دكتور للتنظير السفلي في الاردن
افضل طبيب للتنظير المعده في الاردن
تنظير معده
تنظير قلون
افضل دكتور للتنظير
تنظير
اشطر دكتور تنظير
احسن دكتور تنظير
اشطر دكتور تنظير في الاردن بالون المعده
دكتور لبالون المعده
بالون المعدة
احسن دكتور لبالون المعده .بالون المعده
بالون المعده في الاردن
بالون المعده
بالون المعدة قد تعرف من .بالون المعده بالون المعدة خطورة بالون المعدة
مشاكل بالون المعده
اشكال بالون معده
سعر بالون المعده
مشاكيل و حلول لبالون المعدة
افضل دكتور لبالون المعده
احسن دكتور لبالون المعده
اشطر دكتور لبالون المعده
افضل دكتور لبالون
المعده في الاردن
احسن دكتور لبالون المعده في الاردن
اشطر دكتور لبالون المعده في الاردن
افضل دكتور جهاز هضمي في عمان
افضل طبيب جهاز هضمي في الاردن
اشطر دكتور جهاز هضمي في الاردن
افضل طبيب جهاز هضمي في الاردن
بالون المعده
بالون المعده في الاردن
بالون المعده بالون المعدة
بالون المعده
بالون المعدة
خطورة بالون المدعة
مشاكل بالون المعده
اشكال بالون
معده سعر
بالون المعده مشاكيل و حلول
لبالون المعدة
افضل دكتور لبالون المعده
احسن دكتور لبالون المعده
اشطر دكتور لبالون المعده
افضل دكتور لبالون المعده في الاردن
احسن دكتور لبالون المعده في الاردن
اشطر دكتور لبالون المعده في الاردن
افضل دكتور جهاز هضمي في عمان
افضل طبيب جهاز هضمي في الاردن
اشطر دكتور جهاز هضمي في الاردن
افضل طبيب جهاز هضمي في الاردن
مهند قعدان
الدكتور مهند قعدان
معلومات اتصال عن الدكتور مهند قعدان
مهند قعدان
الدكتور مهند قعدان
معلومات اتصال عن الدكتور مهند قعدان
افضل دكتور للتنظير
تنظير معده
تنظير قلون
افضل دكتور للتنظير
تنظير
اشطر دكتور تنظير
احسن دكتور تنظير
اشطر دكتور تنظير في الاردن
بالون المعد
دكتور لبالون المعده
بالون المعدة
احسن دكتور لبالون المعده
مهند قعدان
افضل دكتور لبالون المعدة في الاردن
افضل دكتور لبالون المعدة في الاردن
بالون المعده
بالون المعده في الاردن
بالون المعده
بالون المعدة
بالون المعده بالون المعدة خطورة بالون المدعة مشاكل بالون المعده
اشكال بالون معده سعر بالون المعده مشاكيل و حلول لبالون المعدة
افضل دكتور لبالون المعده
احسن دكتور لبالون المعده
اشطر دكتور لبالون المعده
افضل دكتور لبالون المعده في الاردن
احسن دكتور لبالون المعده في الاردن
اشطر دكتور لبالون المعده في الاردن
افضل دكتور جهاز هضمي في عمان
افضل طبيب جهاز هضمي في الاردن
اشطر دكتور جهاز هضمي في الاردن
افضل طبيب جهاز هضمي في الاردن
بالون المعده
بالون المعده في الاردن
بالون المعده
بالون المعدة
بالون المعده بالون المعدة خطورة بالون المدعة مشاكل بالون المعده
اشكال بالون معده سعر بالون المعده مشاكيل و حلول لبالون المعدة
افضل دكتور لبالون المعده
احسن دكتور لبالون المعده
اشطر دكتور لبالون المعده
افضل دكتور لبالون المعده في الاردن
احسن دكتور لبالون المعده في الاردن
اشطر دكتور لبالون المعده في الاردن
افضل دكتور جهاز هضمي في عمان
افضل طبيب جهاز هضمي في الاردن
اشطر دكتور جهاز هضمي في الاردن
افضل طبيب جهاز هضمي في الاردن
كبسولة المعدة
حبوب البالون "كبسولة المعدة "
كبسولة المعدة في الاردن
افضل دكتور للجهاز الهضمي
افضل طبيب للجهاز الهضمي
افضل دكتور للتنظير
افضل دكتور لتنظير المعدة
افضل دكتور لقولون المعدة
طبيب جهاز هضمي
حبوب بالون المعدة
طريقة فك البالون
بالون المعدة في الاردن
احسن دكتور لبالون المعده في الاردن
افضل دكتور لتركيب بالون المعدن

افضل دكتور جهاز هضمي في عمان
افضل طبيب جهاز هضمي في الاردن
اشطر دكتور جهاز هضمي في الاردن
افضل طبيب جهاز هضمي في الاردن
كبسولة المعدة
حبوب البالون "كبسولة المعدة "
كبسولة المعدة في الاردن
احسن دكتور للجهاز الهضمي
احسن طبيب للجهاز الهضمي
احسن دكتور للتنظير
حسن دكتور لتنظير المعدة
احسن دكتور لقولون المعدة
مهند قعدان
الدكتور مهند قعدان
معلومات اتصال عن الدكتور مهند قعدان
افضل دكتور للتنظير
تنظير معده
تنظير قلون
افضل دكتور للتنظير
تنظير
اشطر دكتور تنظير
احسن دكتور تنظير
اشطر دكتور تنظير في الاردن
بالون المعد
دكتور لبالون المعده
بالون المعدة
مبالون المعده
بالون المعده في الاردن
بالون المعده
بالون المعدة
بالون المعده بالون المعدة خطورة بالون المدعة مشاكل بالون المعده
اشكال بالون معده سعر بالون المعده مشاكيل و حلول لبالون المعدة
افضل دكتور لبالون المعده
احسن دكتور لبالون المعده
اشطر دكتور لبالون المعده
افضل دكتور لبالون المعده في الاردن
احسن دكتور لبالون المعده في الاردن
اشطر دكتور لبالون المعده في الاردن
افضل دكتور جهاز هضمي في عمان
افضل طبيب جهاز هضمي في الاردن
اشطر دكتور جهاز هضمي في الاردن
افضل طبيب جهاز هضمي في الاردن
بالون المعده
بالون المعده في الاردن
بالون المعده
بالون المعدة
بالون المعده بالون المعدة خطورة بالون المدعة مشاكل بالون المعده
اشكال بالون معده سعر بالون المعده مشاكيل و حلول لبالون المعدة
افضل دكتور لبالون المعده
احسن دكتور لبالون المعده
اشطر دكتور لبالون المعده
افضل دكتور لبالون المعده في الاردن
احسن دكتور لبالون المعده في الاردن
اشطر دكتور لبالون المعده في الاردن
افضل دكتور جهاز هضمي في عمان
افضل طبيب جهاز هضمي في الاردن
اشطر دكتور جهاز هضمي في الاردن
افضل طبيب جهاز هضمي في الاردن
مهند قعدان
الدكتور مهند قعدان
معلومات اتصال عن الدكتور مهند قعدان
افضل دكتور للتنظير
تنظير معده
تنظير قلون
افضل دكتور للتنظير
تنظير
الدكتور مهند قعدان
سعر عملية بالون المعدة
سعر عملية بالون المعدة في الاردن
افضل سعر عملية بالون المعدة في الاردن
اقل سعر سعر عملية بالون المعدة
احسن سعر عملية بالون المعدة في الاردن
تكلفة عملية بالون المعدة في الاردن
مضاعفات عملية بالون المعدة
اسعار كبسولة البالون
اسعار كبسولة البالون في الاردن
المركز الاردني لعلاج السمنه قي الاردن
المركز الاردني لعلاج السمنه
عملية البالون للتنحيف في الاردن

اشطر دكتور تنظير
احسن دكتور تنظير
اشطر دكتور تنظير في الاردن
بالون المعد
دكتور لبالون المعده
بالون المعدة
احسن دكتور لبالون المعده
مهند قعدان
افضل دكتور لبالون المعدة في الاردن
افضل دكتور لبالون المعدة في الاردن
بالون المعده
بالون المعده في الاردن
بالون المعده
بالون المعدة
.
بالون المعده
بالون المعدة
خطورة بالون المدعة
مشاكل بالون المعده
اشكال بالون معده
سعر بالون المعده
مشاكيل و حلول لبالون المعدة
افضل دكتور لبالون المعده
احسن دكتور لبالون المعده
اشطر دكتور لبالون المعده
افضل دكتور لبالون المعده في الاردن
احسن دكتور لبالون المعده في الاردن
اشطر دكتور لبالون المعده في الاردن
افضل دكتور جهاز هضمي في عمان
افضل طبيب جهاز هضمي في الاردن
اشطر دكتور جهاز هضمي في الاردن
افضل طبيب جهاز هضمي في الاردن
بالون المعده
بالون المعده في الاردن
بالون المعده
بالون المعدة .
بالون المعده
بالون المعدة
خطورة بالون المدعة
مشاكل بالون المعده
اشكال بالون معده
سعر بالون المعده
مشاكيل و حلول لبالون المعدة
افضل دكتور لبالون المعده
احسن دكتور لبالون المعده
اشطر دكتور لبالون المعده
افضل دكتور لبالون المعده في الاردن
احسن دكتور لبالون المعده في الاردن
اشطر دكتور لبالون المعده في الاردن
افضل دكتور جهاز هضمي في عمان
افضل طبيب جهاز هضمي في الاردن
اشطر دكتور جهاز هضمي في الاردن
افضل طبيب جهاز هضمي في الاردن
كبسولة المعدة
حبوب البالون "كبسولة المعدة "
كبسولة المعدة في الاردن
افضل دكتور للجهاز الهضمي
افضل طبيب للجهاز الهضمي
افضل دكتور للتنظير
افضل دكتور لتنظير المعدة
افضل دكتور لقولون المعدة
طبيب جهاز هضمي
حبوب بالون المعدة
طريقة فك البالون
بالون المعدة في الاردن
احسن دكتور لبالون المعده في الاردن
افضل دكتور لتركيب بالون المعدن

افضل دكتور جهاز هضمي في عمان
افضل طبيب جهاز هضمي في الاردن
اشطر دكتور جهاز هضمي في الاردن
افضل طبيب جهاز هضمي في الاردن
كبسولة المعدة
حبوب البالون "كبسولة المعدة "
كبسولة المعدة في الاردن
احسن دكتور للجهاز الهضمي
احسن طبيب للجهاز الهضمي
احسن دكتور للتنظير
حسن دكتور لتنظير المعدة
احسن دكتور لقولون المعدة

 

المواد المنشورة في موقع الدليل الشافي

هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها

استشارة طبية أو توصية علاجية. 

    

تسجيل