التخلص من نحافة الأم المرضعة

الكثيرات يعانين من مشكلة النحافة خلال فترة الرضاعة، ويحدث ذلك بسبب فقدان الشهية بعد الولادة وعدم تناول الأطعمة التي تحتوي على المغذيات الأساسية للجسم، لكن خلال فترة الرضاعة يجب أن تحافظ الأم على صحتها كي تبقى نشيطة وتكمل عملية الرضاعة بشكل سليم، ومن هذا المنطلق دعونا نتعرف على طرق التخلص من النحافة عند الأم المرضعة.

فقدان الوزن أثناء الرضاعة

  • إن فترة الرضاعة الطبيعية على وجه التحديد تسمح للمرأة أن تفقد بعض الكيلوجرامات المُتمركّزة حول منطقة الحوض والفخذين، خاصة عندما تكون الحصص الغذائية ليست جيدة وكافية.
  • كثيراً ما تعاني المرأة من عدم القدرة على التحكم في الوزن بعد الحمل وكذلك في أثناء فترة الرضاعة، وكثيرا ما تجهل كيفية متابعة برنامج غذائي دون أن تتعرض للضعف أو الفقر الغذائي.
  • حسب دراسات في موضوع النحافة عند المرأة المُرضعة عام، تبيّن أن النقص الحاصل في الوزن والنحافة لدى النساء المرضعات بالفترة الستة أشهر وحتى الإثنى عشر شهراً من الرضاعة، وقد إحتار الباحثين في هذا الموضوع بعملية التمثيل الغذائي لدى المرضعة، وخصوصاً في حالة فقدان النساء المرضعات الوزن السريع خلال فترة الرضاعة، ودون أي تغيير في عادات الأكل وكميات الغذاء.

علاج النحافة للمراة المرضعة

  • الخضروات وعمل السلطات المفيدة، الغنية بالمعادن والبروتينات المفيدة للجسم، فهناك دراسة تُفيد أن الأم المُرضعة خلال عملية الرضاعه تحتاج من السعرات الحرارية  2500 سعراً حرارياً وليس كما تحتاج قبل (أي حياتها العادية قبل الحمل والرضاعة 2000 سعراً حرارياً).
  • تناول شوربة الشوفان المكونّة من صدر الدجاج والفطر والزبدة والكريما، لما تحتوي هذه الوجبة على سعرات حرارية عالية وكبيرة والفيتامينات والمعادن المفيدة للجسم.
  • الفواكه الغنية بالمعادن والفيتامينات مثل الأفوكاد و البرتقال،وغيرها.
  • تناول عجة البيض ومكوناتها البصل،البطاطا المهروسة،البقدونس، الجبن.


    mynono.com

 

المواد المنشورة في موقع الدليل الشافي

هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها

استشارة طبية أو توصية علاجية. 

    

تسجيل