للحامل.. 4 نصائح لصحتك وصحة جنينك

سيِّدتي، بمجرد معرفتك بخبر حملك، تحاصرين بالنصائح من جميع من حولك، ولكن هذه النصائح لا تندرج جميعها تحت البند الصحيح، فمعظمها مبني على تجارب، إلا أن بعضها يكون مصدره طبياً، وتتضمن الفائدة لك ولجنينك.
ومن خلال السطور التالية توجه لك أخصائية التغذية جيهان توفيق عدة نصائح كفيلة بالحفاظ على صحتك وصحة جنينك، فرافقينا لتتعرفي عليها:


1. تناولي الخضراوات والفواكه الطازجة: عزيزتي الحامل، الخضراوات والفواكه تتضمن الكثير من الفوائد التي قد لا تخطر ببالك لك ولجنينك، فهي تحتوي على الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، لذا عليك التنويع في تناولها؛ نظراً لفوائدها الجمة.


2. اشربي كميات كافية من الماء: من المعروف أن الماء أساس كل شيء حي، مما يجعلك لا تفاجئين عندما نذكر لك بعض فوائد الماء للحامل، ومنها: تنظيم درجة حرارة الجسم، تنظيم ضربات القلب، تخفيف الشعور بالتوتر، يساعد على إفراز الحليب من الثدي بعد الولادة، يقلل من الإمساك خلال فترة الحمل، يحافظ على سيولة الدم ليصل بصورة أسهل إلى الجنين، يقي من ارتفاع ضغط الدم خلال الحمل.


3. تناولي حمض "الفوليك" بشكل منتظم: هل سبق لك أن تساءلتِ عن حبوب حمض "الفوليك" التي يصفها الطبيب عادة لكل حامل؟ وما فوائدها؟ نحن نجيبك على ذلك، عزيزتي، حمض "الفوليك" هو من أهم العناصر الأساسية المفيدة للمرأة الحامل، حيث أنه يقلل من خطر الإجهاض، ويقي من التشوهات، ويعالج فقر الدم، كما أنه ينشط جهاز المناعة، ويقي من سرطان القولون، ويحمي من مخاطر السكتة القلبية، فلا تتوقفي عن تناوله خلال فترة الحمل، واعلمي أنه يوجد أيضاً في الخضراوات والعدس والحبوب الكاملة والمكسرات والعسل.


4. امتنعي عن التدخين وشرب المنبهات: جميعنا نعلم أن التدخين ضار، فما بالك عندما تكون الحامل مدخنة؟ بالتأكيد سيكون للأمر تأثيرات جانبية عليها وعلى جنينها، وعليك تجنب الجلوس بجانب المدخنين؛ لكي لا تستنشقي ذلك الدخان الذي يسبب لك ولجنينك الضرر، كذلك ابتعدي عن المنبهات التي تحتوي على الكافيين، فتناولها بكميات مرتفعة تضاعف خطر موت الجنين داخل الرحم، ويمكنك استبدالها بمشروب البانونج ومشروب اليانسون، فهما يخففا الأرق والصداع، كما يعمل الزنجبيل على تنشيط الدورة الدموية للحامل.

 

reference: sayidaty.net

 

 

المواد المنشورة في موقع الدليل الشافي

هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها

استشارة طبية أو توصية علاجية. 

    

تسجيل